هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني   الفنانة شمس الكويتية في أحضان شاب مجهول: “سأحبك إلى الأبد”! صورة   البس طاقيه يهوديه..وارفع علم اسرائيل ب١٥ دينار.. كتب عبد الحكيم الحفار...   بالصور.... سيدة مصرية تزعم زواجها من خاشقجي سرا وتطالب بحقوقها الشرعية   تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد مؤتمر صحفي للإعلان عن "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" 2018    محاضرة في جامعة عمان الأهلية للرائد "الطنطاوي" حول المخدرات وأثرها في المجتمع   يتقدمون ونحن نتخلف..معزوفة “نادولي الصحافيين” .. أسامة الرنتيسي   استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة   "مؤسسة شومان" تستضيف خبير التعليم الفنلندي لوري تومي   دوري الأمم الأوروبية: لوف "علينا تقبل الهبوط إلى المستوى الثاني"  
التاريخ : 19-08-2018
الوقـت   : 04:59am 

خطأ تحكيمي ساذج يعكر صفو نهائي كأس الكؤوس

الشعب نيوز -

 طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم في أكثر من مناسبة، الأندية  المحترفة بضرورة منح الحكم المحلي الثقة، والكف عن الاستمرار في المطالبة بأجانب، ليديروا لقاءاتهم الرسمية في المسابقات المحلية.

وجاء هذا الطلب بعدما شهد الموسم الماضي، رقما قياسيا في استقطابات الأندية للحكام الأجانب.

 

 

وآثارت الأخطاء التحكيمية في الأردن جدلا كبيرا خلال المواسم الماضية، وكادت الأمور أن تهدد استمرارية بعض المسابقات، جراء الاعتراضات التي كانت تعلن عنها الأندية، والتهديد بالانسجاب احتجاجاً على الواقع التحكيمي.

 

بداية صادمة

وفي مباراة اليوم الجمعة، التي جمعت الوحدات والجزيرة في كأس السوبر، إيذانا بافتتاح الموسم الكروي 2018-2019، جاءت البداية صادمة على الصعيد التحكيمي، بعد أن قادها طاقم محلي.

وقرر الجزيرة، الانسحاب من مراسم التتويج لتقلد الميداليات الفضية، بعدما خسر من الوحدات (1-2)، وذلك بعدما شعر بمرارة الظلم التحكيمي.

والسبب في الانسحاب يعود إلى الاعتراض على هدف التعادل الذي أحرزه الوحدات في الدقيقة 65، وسجله اللاعب سعيد مرجان.

 
 
 

وأثبتت الإعادات التلفزيونية، أن مهاجم الوحدات حمزة الدردور، مرر لزميله سعيد مرجان الكرة بعدما تجاوزت خط الملعب إلى الخارج بكامل استدارتها، لكن أياً من الحكام لم ينتبه، ليتواصل اللعب ويحرز الوحدات التعادل وسط اعتراض لاعبي الجزيرة.

خطأ غريب

ولعل ما يثير الدهشة، أن الخطأ التحكيمي المؤثر وقع رغم اعتماد حكمين إضافيين عند كل مرمى، ومع ذلك جاء الخطأ كارثيا.

وينذر هذا الخطأ التحكيمي الساذج في بداية الموسم الجديد، بانطلاقة عصيبة، تتطلب  من الاتحاد الأردني التدخل، من خلال عملية تبادل الحكام مع أي من الاتحادات في الدول العربية.

وسيزيد الخطأ التحكيمي في كأس السوبر الأردني، من أزمة قلة الثقة في قدرات الحكم المحلي، حيث ستتتسابق الأندية، للمطالبة بالحكام الأجانب لإدارة لقاءاتها المهمة والحاسمة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.