ما يقارب ال 35 مليون دينار خسارة "لافارج"   شاهدوا شقيق حسين الجسمي يفضح مريم حسين.. هاي الناس عايشين على الكذب   الحكومة : صورة موكب أمين عمان مفبركة    العيسوي يلتقي وفد من نادي الصريح الرياضي (صور)   السفير التركي يزور محافظة معان ويلتقي التلهوني    تحذيرات من مواد مسرطنة في أدوية ضغط الدم   مركبة تقتحم مطعماً في خلدا (صور)   بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور)   الملك يوجه رسالة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى   الاردنيون يشيعون جثمان الشهيد مصعب العتوم في جرش  
التاريخ : 19-08-2018
الوقـت   : 04:59am 

خطأ تحكيمي ساذج يعكر صفو نهائي كأس الكؤوس

الشعب نيوز -

 طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم في أكثر من مناسبة، الأندية  المحترفة بضرورة منح الحكم المحلي الثقة، والكف عن الاستمرار في المطالبة بأجانب، ليديروا لقاءاتهم الرسمية في المسابقات المحلية.

وجاء هذا الطلب بعدما شهد الموسم الماضي، رقما قياسيا في استقطابات الأندية للحكام الأجانب.

 

 

وآثارت الأخطاء التحكيمية في الأردن جدلا كبيرا خلال المواسم الماضية، وكادت الأمور أن تهدد استمرارية بعض المسابقات، جراء الاعتراضات التي كانت تعلن عنها الأندية، والتهديد بالانسجاب احتجاجاً على الواقع التحكيمي.

 

بداية صادمة

وفي مباراة اليوم الجمعة، التي جمعت الوحدات والجزيرة في كأس السوبر، إيذانا بافتتاح الموسم الكروي 2018-2019، جاءت البداية صادمة على الصعيد التحكيمي، بعد أن قادها طاقم محلي.

وقرر الجزيرة، الانسحاب من مراسم التتويج لتقلد الميداليات الفضية، بعدما خسر من الوحدات (1-2)، وذلك بعدما شعر بمرارة الظلم التحكيمي.

والسبب في الانسحاب يعود إلى الاعتراض على هدف التعادل الذي أحرزه الوحدات في الدقيقة 65، وسجله اللاعب سعيد مرجان.

 
 
 

وأثبتت الإعادات التلفزيونية، أن مهاجم الوحدات حمزة الدردور، مرر لزميله سعيد مرجان الكرة بعدما تجاوزت خط الملعب إلى الخارج بكامل استدارتها، لكن أياً من الحكام لم ينتبه، ليتواصل اللعب ويحرز الوحدات التعادل وسط اعتراض لاعبي الجزيرة.

خطأ غريب

ولعل ما يثير الدهشة، أن الخطأ التحكيمي المؤثر وقع رغم اعتماد حكمين إضافيين عند كل مرمى، ومع ذلك جاء الخطأ كارثيا.

وينذر هذا الخطأ التحكيمي الساذج في بداية الموسم الجديد، بانطلاقة عصيبة، تتطلب  من الاتحاد الأردني التدخل، من خلال عملية تبادل الحكام مع أي من الاتحادات في الدول العربية.

وسيزيد الخطأ التحكيمي في كأس السوبر الأردني، من أزمة قلة الثقة في قدرات الحكم المحلي، حيث ستتتسابق الأندية، للمطالبة بالحكام الأجانب لإدارة لقاءاتها المهمة والحاسمة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.