مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة"   "ستات بيوت" تعقد دورة تدريبية لتمكين المرأة في منصة "BIG"   معرض لتدوير الكتب الجامعية بجامعة البترا   طلبة "الإعلام" بجامعة البترا يتميزون في برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في الإمارات   الحكومة تقرر العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري   50 رجل أعمال أردني يستقبلون وفدا سوريا عند معبر جابر   ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين   نجوم الفن يساندون أنغام في عزاء شقيقتها "غنوة" وطرد وسائل الإعلام   وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث   سامسونج وإنجاز ينفذان مجموعة من البرامج الهادفة إلى تمكين الشباب  
التاريخ : 21-09-2018
الوقـت   : 05:52pm 

الرزاز: أطلب فرصة من الاردنيين لتطبيق كل ما تعهدت به الحكومة

الشعب نيوز -

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن المواطن الأردني لديه شعور كبير بالإحباط والخذلان من الحكومات بسبب الظروف التي مرت على المملكة الداخلية والإقليمية منها.

وطلب الرزاز فرصة من الأردنيين، لكي تطبق الحكومة كل ما تعهدت به، مشيرا إلى أن الأردن أثبت قدرته على الصمود مراراً وتكراراً .

وقال رئيس الوزراء خلال تصريحات على التلفزيون الرسمي، إن ضعف الثقة المتراكم بين الحكومة والمواطن يحتاج الى معالجة، مشيرا إلى أننا "نسعى إلى تشكيل حكومة برلمانية خلال السنتين القادمتين".

وأوضح خلال حديثه بأن هنالك قضايا أخرى تتعلق بالفساد "غير قضية الدخان" يتم التحقيق بها حاليا.

وأضاف أن الحكومة ستقوم بحل مشكلة المديونية عن طريق تخفيض النفقات وهذا ما قامت به الحكومة، "ونحن ايضا بصدد دمج بعض المؤسسات في القريب العاجل".

وتابع الرزاز بأن الوضع الاقتصادي وأزمات الإقليم وراء حالة الإحباط، مضيف أن احد أهم أسباب إقرار مشروع قانون الضريبة محاربة التهرب الضريبي.

وأشار إلى أن العلاقة مع صندوق النقد واضحة وليس هناك جهة تملي على الأردن أي قرار، والهدف من مشروع قانون الضريبة تحقيق التكافل وتحسين الخدمات المقدمة لمتوسطي ومحدودي الدخل.

وأكد الرزاز أن دخول عام 2019 دون قانون ضريبة سيكون ثمنه باهظا والوقت ليس في صالحنا، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير مشاريع توفر 30 الف فرصة عمل للشباب العام القادم.

وبين أن مشروع قانون الضريبة سيوفر 280 مليون سنويا، حيث ستصرف جميعها على مشاريع تشغيل وتحسين الخدمات العامة خصوصاً خدمات النقل، مبينا أن النفقات اعلى من الإيرادات وسنواصل دمج بعض المؤسسات وندرس دمج بعض الوزارات.

وأضاف أن هناك تنسيق عالي مع الأنتربول وبعض الدول لجلب عوني مطيع وقد جلبنا عدة أشخاص مطلوبين من الخارج في الفترة الأخيرة.

وبين أن قانون الكسب غير المشروع سيحاسب الموظفين الحكوميين من رئيس الوزراء فما دون عن سبب نمو ثرواتهم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.