"تغريدة" الحسناء الأرجنتينية تنهي آمال ريال مدريد   بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان   الملك بين الناس بعد ليلة غضب...والرسائل الواضحة   ما هي قصة شرشف الحجة؟   طيب مش ننكز الحكومه احسن...   الرابع من جديد ولكن ؟؟؟ .......   مطار الملكة علياء يستقبل أولى رحلات الطيران النمساوي منخفض التكاليف   17 مليون دينار صرفت على "الكهرباء النووية" في 3 سنوات   بدء امتحانات الشامل اليوم   امطار الاحد والاثنين وتحذيرات من السيول  
التاريخ : 23-09-2018
الوقـت   : 09:04am 

طلبة الـ " SAE" يُشاركون في أربعة مِهرجانات للأفلام

الشعب نيوز -

 

عمان، الأردن (ايلول 2018): شارك مجموعة من طلبة SAE، قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC، بأفلام عُرضت ضمن عدد من المهرجانات حول العالم، وحازت على تقدير الجماهير والنقاد، حيثُ شارك فيلمي "فاطمة" و"ساكب" الوثائقيين بمهرجانات للأفلام في كل من إيطاليا، والبوسنة، وفلسطين.

وتُتيح هذه الفرصة المجال أمام المُبدعين الشباب لخوض المزيد من التجارب الإحترافية في مجال الصناعة السينمائية وكافة عناصرها التي تشمل الإخراج وكتابة السيناريو والتصوير والمؤثرات الصوتية والمونتاج، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء في مجال السينما وصناعة الأفلام وتشجيع المواهب الصاعدة.

وقد عبّر الطُلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المهرجانات التي تُحفز قُدراتهم وتُنمي الإبداع لديهم، بالإضافة إلى استعراض أفلام سينمائية تُعبر عن أفكارهم وما يؤمنون به على مِنصات مهرجانات عالمية.

وحاز فيلم "فاطمة" على جائزة النّقاد في مهرجان "Militello" الإيطالي للأفلام المستقلة المكرّس للشباب، حيثُ تنافس في فئة الفيلم الوثائقي، بالإضافة إلى مُشاركته أيضاً في مهرجان "إيليا" للأفلام القصيرة الذي تنظمه مبادرة "صار عندنا سينما" غير الربحية، والذي يهدف إلى إحياء المشهد الثقافي في القُدس. وتدور قصة الفيلم حول حياة فتاة سورية لاجئة، تدعى فاطمة، تعيش في مخيم سوري غير رسمي في الأغوار الأردنية، ويبين الفيلم تأثير حياة المخيم على نمو شخصيتها في سن المراهقة.

في حين شارك "ساكب" الفيلم الوثائقي القصير بمهرجان "Strano" الإيطالي للأفلام، وهو المهرجان الأول المتخصص في عرض ثقافات الشعوب وعجائبها، ويُشكل مساحة للتعبير عن القيم بمنأى عن المنظور الإقتصادي. كما أنه يُركز على مواضيع تشجع التحاور بين الأديان والحفاظ على البيئة، ويسلط الضوء كذلك على أفلام المخرجين الشباب.

ويتناول فيلم "ساكب" الذي عُرض أيضاً في مهرجان " فيفا " السنوي المُقام في البوسنة - ارتفاع نسبة المواليد في قرية ساكب في الأردن، حيث سجلت القرية أعلى مستوى في النمو السكاني في العالم لسنة 1991، حيثُ يتراوح عدد أفراد الأسر في ساكب بين 7-10 أفراد، في حين تصل بعض الأسر إلى 20 فرداً. ويتحدث الفيلم أيضاً عن تأثير ظروف الحياة الحالية على نسب الإنجاب وتغيير أسلوب الحياة في القرية.

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.