الاجهزة الامنية تلقي القبض على والدي "لقيط البقعة"   "ستات بيوت" تعقد دورة تدريبية لتمكين المرأة في منصة "BIG"   معرض لتدوير الكتب الجامعية بجامعة البترا   طلبة "الإعلام" بجامعة البترا يتميزون في برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في الإمارات   الحكومة تقرر العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري   50 رجل أعمال أردني يستقبلون وفدا سوريا عند معبر جابر   ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين   نجوم الفن يساندون أنغام في عزاء شقيقتها "غنوة" وطرد وسائل الإعلام   وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث   سامسونج وإنجاز ينفذان مجموعة من البرامج الهادفة إلى تمكين الشباب  
التاريخ : 25-09-2018
الوقـت   : 09:17am 

ستات بيوت تبدأ الجولات التعريفية الخاصة بالموقع في عروس الشمال إربد

الشعب نيوز -

عمان، الأردن ( أيلول 2018): قام موقع  ستات بيوت بتنظيم جولات  لمحافظات  المملكة كجزء من حملة”  ألف فرصة  “ التي ينفذها الموقع ضمن أنشطة المنحة التي  قدمها  مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID LENS) لستات بيوت .

 أول محطة كانت محافطة اربد، حيث اجتمع فريق ستات بيوت بمجموعة من سيدات اربد في "منصة زين للإبداع ZINC  شمال ستارت"، وشارك في اللقاء أربعون سيدة ‘طموحة يزاولن أعمال منزلية في مجالات مختلفة.

 تهَدف  هذه الجولات  الى التعريف  بمَوقع ستات بيوت وكيفية  استخدامه، بالاضافة الى  الترويج للاعمال المنزلية التي تديرها السيدات على  مَواقع التواصل الاجتماعي والقَنوات الإعلامية المَحليّة، والتعرف على السيدات الرائعات والمواهب والمهارات التي تميز منتجاتهن الحرفية.

 تخلل اللقاء مناقشة محاورعدة، أهمها، نَظرة السيدات للعَمل بشكلٍ عام وفكرة العَمل مِن المَنزل بشكلٍ خاص، بالاضافة الى المعوّقات التي قَد تمنعهنّ من العَمل، إن كانت اجتماعية أو ضغوط خارجية. وشاركت السيدات آرائهن بخصوص المهن التي يستطعن القيام بها والمنتجات التي بامكانهم انتاجها.

كما تضمن الاجتماع شرح تفصيلي لطريقة التسجيل في موقع ستات بيوت وكيفية التقديم للوظائف المعلنة وكيفية الاستفادة من الخدمات والدورات التي يقدمها الموقع.

تم اختتام الجلسة بقصص نجاح بعض السيدات المتميزات ، حيث قامت كل سيدة بسرد قصة مشروعها والمنتجات التي تتميز بانتاجها، بالاضافة الى التحديات التي واجهتها وخصوصاً في كيفية الدخول للاسواق وتسويق المنتجات.

عبر فريق ستات بيوت عن سعادتهم بنجاح الاجتماع ، الذي كان فرصة مفيدة للتعرف على السيدات و الاستماع الى التحديات والمعوقات التي تقف في طريقهن لتحقيق أهدافهن ، والذي سيساعد الفريق في التوصل الى الحلول والخطط التي ستساهم في تمكين هؤلاء السيدات وتطوير أعمالهن.

  •  وما الحلول أو المساعدات المُتوقعة التي يحتجن إليها وتتضمن هذه المُعوقات المشكلات الاجتماعية والضغوطات التي يتعرضن إليها.
  • نوع الأعمال الحرفيّة أو غير الحرفيّة والتي يَجدن أنفسهنّ قادرين على الإبداع والعَمل والاحتراف فيها والمُنتجات التي يَقمن صاحبات المَشاريع منهنّ بانتاجها.
  • جولة في موقع ستات بيوت تتضمن طريقة التسجيل والتقديم على الوظائف والاستفادة من خدمات المَوقع كالمَقالات وفُرص العَمل و كيفية الاشتراك في الدورات المُصوّرة على الموقع، وبالتأكيد تَضمن ذلك مساعدة السيدات الحاضرات على التسجيل على الموقع وادخال بياناتهن.
  • وكانت خاتمة الجلسة إجراء مُقابلات مَع سيّدات مُتميزات في الجلسة وكانت المُقابلة تتضمن مَعرفة التحديات التي تواجههن وما المُنتج الذي يتميزن بانتاجه أو يرغبن بالبدء بانتاجه وما الصعوبات التي تواجههن في السوق أو بكيفية تسويق المُنتج.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.