عجلون .. تجدد إطلاق النار ورفض دعوات التهدئة   السيدة ميسي" تتحدّى على طريقة ليو.. مهارتها فاقت المنطق! (فيديو)   الوحدات يكشر عن أنيابه برباعية في مرمى الحسين إربد   اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية بعمان   النائب قراقيش : لن نسمح لاحد بان يستقوي على الدولة ومؤسساتها   قرد يخطف طفلا ويرفض التخلي عنه (فيديو)   "المهندسين" تزور شركة البوتاس العربية (صور)   ديل بييرو يسخر من سطوة كريستيانو رونالدو   تمديد مهلة تصويب اوضاع المطبوعات الالكترونية   بعد خالد يوسف ياسمين الخطيب تسبب أزمة بين إعلامي مصري وزوجته.. والأخير: “منك لله “  
التاريخ : 07-10-2018
الوقـت   : 04:48am 

"خوذة الاستعمار" تثير انتقادات لميلانيا ترامب

الشعب نيوز -

تلاحق انتقادات حادة ميلانيا ترامب عقيلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية برنامج زيارتها إلى كينيا.

وتركزت الانتقادات على جدول أعمال الزيارة وبعض المظاهر، الذي اعتبرتها صحف عالمية، السبت، 'تكريسا للصورة النمطية عن القارة الإفريقية'.

إذ اقتصرت جولة ميلانيا على دار للأيتام ومحميات برية، وإطعام أحد صغار الفيلة، قبل المشاركة في رحلة سفاري.

وكان النصيب الأكبر من التعليقات موجها إلى ملابس سيدة الولايات المتحدة الأولى، حيث ارتدت خوذة بيضاء قال منتقدون إنها مستوحاة من فترات الاستعمار.

وفي هذا الشأن، ذكر موقع 'فرانس إنفو' الإخباري، يوم السبت، أن تلك 'الخوذة من بقايا عصر الاستعمار، ورمز للهيمنة، إذ كان يرتديها المستوطنون وأصحاب العقارات الزراعية وملاك العبيد'.

وأضاف أن جولة ميلانيا تضمنت العديد من الأخطاء المشابهة، بينها حضور اجتماع لمنتجي قطن بزي عسكري كونفدرالي (رداء قوات الجنوب المناهض لإنهاء الاسترقاق خلال الحرب الأهلية الأمريكية).

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها اختيارات ظهور ميلانيا الجدل، منذ وصول زوجها إلى منصبه الرئاسي في يناير 2017.

ففي يونيو الماضي، أثارت سترة ارتدتها أثناء زيارتها الحدود مع المكسيك حالة من الدهشة، على خلفية الجدل الكبير حول سياسات زوجها بشأن الهجرة.

إذ كُتب على ظهر السترة بالإنجليزية ما معناه 'أنا لا أهتم بتاتا، وأنتم؟'، ما اعتبر في ذلك الوقت رسالة مبطنة بشأن المهاجرين.

وكالات


 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.