تعرف على اسماء اربع جامعات تقبل معدل (60% - 64.9%)   تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية   الكلالدة: 275 ألف دينار كلفة انتخابات الموقر   طوشة بين مسؤولي بلدية تتسبب بهروب وفد فرنسي رسمي !!!!    سامسونج الكترونيكس المشرق العربي وهيئة أجيال السلام تطلقان برنامجاً لتدريب طلاب المدارس   التحقيق بأول مخالفة في انتخابات الموقر   Orange الأردن راعي الاتصالات الحصري لـ Dead Sea Fashion Week   إعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة وسعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي   أين جثة خاشقجي؟   الغاء الاعتصام اصحاب الحلي والمجوهرات  
التاريخ : 08-10-2018
الوقـت   : 10:49am 

اتفاقية بين «البوتاس» و«ساينوكم الصينية» لتوريد 600 ألف طن

الشعب نيوز -

أشار افصاح صادر عن شركة البوتاس العربية إلى أنه قد تم توقيع اتفاقية بين شركة البوتاس وشركة ساينوكم مكاو الصينية لتوريد ما يقارب الـ 600 ألف طن من البوتاس، ويتضمن ذلك كميات اختيارية من الأردن إلى الصين. هذا وسيتم شحن هذه الكميات خلال العام الحالي وجزء في العام المقبل. وقد جاءت شروط وأحكام العقد الجديد طبقاً لما هو سائد من الأسعار والشروط المعمول بها في سوق البوتاس العالمي.
وبينت الشركة أنه من المتوقع أن يصل الأثر المالي على القوائم المالية لشركة البوتاس العربية قبل ضريبة الدخل وعوائد التعدين وتكاليف الانتاج إلى 125 مليون دينار موزعة على العام الحالي والعام القادم وحسب تواريخ الشحنات.
وكانت الشركة المتحدة للاستثمارات المالية قد أعلنت في وقت سابق في إفصاح نشر على موقع بورصة عمان الاكتروني أنه قد تم إبلاغها من قبل الدائرة القانونية في شركة SDIC الصينية أنه قد وقع الاختيار عليها لاتمام الصفقة كوسيط مشتري لأسهم البوتاس للجانب الصيني، وبناء على ذلك تم الطلب من الشركة المتحدة للبدء في تحضير كافة الوثائق والمعاملات والاتفاقيات لتوقيعها في جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة ما بين 7 إلى 10 من الشهر الجاري.
وبنيت الشركة أنه في حال إتمام الصفقة والبالغة 21.494.614 مليون سهم سينعكس أثرها على عمولات الشركة بواقع 643.000 ألف دينار قبل احتساب مخصص الضريبة.
وتعتبر «Arab potash» شركة مساهمة عامة عربية لاستخراج البوتاس من معادن البحر الميت، وقد تأسست منذ عام 1956، وأصبح لها الحق الحصري لاستخراج المعادن من البحر الميت حتى عام 2058.
وأصبحت الشركة ثامن أكبر منتج للبوتاس في العالم من حيث حجم الإنتاج، والمنتج الوحيد للبوتاس في العالم العربي عام 2017 بعد تحقيقها لإيرادات تشغيلية بـ595 مليون دولار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.