لغة الجسد تكشف مدى اهتمام شريككِ بكِ.. هل يقوم بهذه الحركات؟   مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة"   "ستات بيوت" تعقد دورة تدريبية لتمكين المرأة في منصة "BIG"   معرض لتدوير الكتب الجامعية بجامعة البترا   طلبة "الإعلام" بجامعة البترا يتميزون في برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في الإمارات   الحكومة تقرر العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري   50 رجل أعمال أردني يستقبلون وفدا سوريا عند معبر جابر   ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين   نجوم الفن يساندون أنغام في عزاء شقيقتها "غنوة" وطرد وسائل الإعلام   وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث  
التاريخ : 12-10-2018
الوقـت   : 12:15pm 

تدخل مثمر لوزارة الداخلية يعلق اضراب اقسام البيئة ببلدية اربد

الشعب نيوز -

 توصل مجلس بلدي اربد الكبرى لاتفاق يعلق فيه اضراب عمال البيئة والمباشرة باعمال جمع النفايات فورا خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم واستمر بضع ساعات وجاء ثمرة تدخل وزير الداخلية وفق رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني .
واقتصر تعليق الاضراب على دوائر البيئة والاقسام الملحقة بها فيما سيتم الابقاء على قرار الاضراب لبقية موظفي وعمال دوائر ومؤسسات البلدية المختلفة .
وبموجب الاتفاق فان تعليق الاضراب بالبيئة سيستمر طيلة فترة المهلة التي حددها وزير البلديات للجنة التي شكلها وقومها 14 رئيس بلدية لبحث مطالب العاملين بالبلديات واتخاذ توصيات بشانها وان يصار الى تكثيف جهود ازالة النفايات التي تكدست بالمدينة ومناطقها على مدار ثلاثة ايام .
وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان فض اضراب العمال جاء ثمرة تدخل وزير الداخلية الذي تواصل بشكل مستمر مع البلدية ودفع باتجاه عقد الاجتماع للتوصل الى صيغة تضع حدا لمعاناة سكان المدينة جراء الوضع البيئي وتفاقمه السلبي مثمنا هذا التعاون الذي يعكس اهتمام الوزارة بمشاكل المواطنين .
واكد عدد من ممثلي الموظفين الذين تحدثوا في الاجتماع ان الاستجابة لتعليق اضراب عمال البيئة دافعه الوفاء للمدينة وسكانها وحقوقهم والحد ما امكن من معاناتهم وتذمرهم خاصة وان تداعيات الاضراب باتت تهدد بوضع كارثي على الصعيد البيئي .
واعربوا عن املهم بتفهم المواطنين لدوافعهم التي افضت للاضراب خاصة وان مطالبهم مضى عليها عدة سنوات دون ان تبادر الوزارة لبحثها والتفاوض حولها .
ويطالب العاملون بجملة مطالب تتمحور حول انشاء صناديق ادخار واسكان للبلديات ومكافاة نهاية الخدمة وتسكينهم بمسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات وتثبيت عمال المياومة حيث توقف تثبيتهم منذ عام 2014 وانشاء اقسام سلامة عامة .
وكانت المدينة ومناطقها وعددها 23 منطقة عانت من تكدس النفايات في الاسواق التجارية والشوارع الرئيسية والازقة والحواري بصورة لم تشهدها بتاريخها وبصورة باتت تهدد بكارثة بيئية .
--(بترا)




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.