الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات   الحكومة تستجيب لـ 7 من مطالب سائقي التاكسي الاصفر   شجار وكلمات "نابية" بين سواريز وبيكيه.. وميسي يتفرّج   اطلالة جريئة.. اليسا تظهر بحمالة صدر وقميص أسود شفاف   بعد انفصالها عن شاب وعودتها لطليقها.. إعلاميّة مثيرة للجدل "مغرومة"   الأمن يخلي بيوت شعر في مادبا - صور   "واحة أيلة" تدعم الحملة الوطنية للبرنامج الأردني لسرطان الثدي في العقبة   الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر   قسم التصميم الجرافيكي بجامعة البترا يكرم عميدة الكلية السابقة   البنك الإسلامي الأردني يساهم بدعم مؤتمر "تحديات واقع العمل وتطلعات المستقبل"  
التاريخ : 13-10-2018
الوقـت   : 12:46pm 

شاهدوا.. زفاف مفاجئ لممثل يهودي وإعلامية عربية مسلمة يثير مشاعر متباينة

الشعب نيوز -

 

 

أثار زفاف مفاجئ لممثل يهودي، وإعلامية عربية مسلمة في إسرائيل، مشاعر متباينة، اليوم الخميس، في بلد تندر فيه بشدة مثل هذه الزيجات.

وجاء زواج تساحي هاليفي، الممثل اليهودي الذي يتحدث العربية بطلاقة، من الإعلامية لوسي هريش، التي تقدم برنامجًا إخباريًا بالعبرية، بعد قصة حب استمرت أربع سنوات، وقال أصدقاء لهما إنهما أبقياها طي الكتمان لتجنب السقوط ضحية للحساسيات الثقافية.


 

ومزح الزوجان في بطاقة الدعوة لحفل زفافهما، التي نقلت صحيفة يسرائيل هايوم قولهما فيها: “نحن نوقع اتفاق سلام”.


وكثيرًا ما غذى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود التوترات بين اليهود، الذين يمثلون الأغلبية في إسرائيل، والعرب الذين يمثلون 20 بالمئة من السكان.

وتشير أحدث بيانات متاحة عن سجلات الزواج إلى أن 23 زيجة فقط من بين 58 ألف زيجة تمت بين يهود وعرب في عام 2015.

وهنأت صحيفة يديعوت أحرونوت، الأكثر مبيعًا في إسرائيل، العروسين قائلة: “مبروك”، بحروف عبرية على صفحتها الأولى.

لكن أرييه درعي، الحاخام اليهودي المتشدد ووزير الداخلية، وهو المنصب الذي يراقب تسجيل السكان في إسرائيل، انتقد الزواج.

وقال في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: “هذا شأنهما الخاص، لكن كيهودي يتعين أن أخبرك بأنني ضد مثل هذه الأمور؛ لأننا يتعين علينا الحفاظ على الشعب اليهودي”.

وأضاف: “أطفالهما سيكبرون ويدخلون المدارس، وبعد ذلك سيرغبون في الزواج وسيواجهون مشاكل صعبة”.
وتداولت وسائل الإعلام العبرية مقطع فيديو يُظهر حفل الزفاف المثير للجدل، بفعل العلاقات المتوترة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والفلسطينيين الطامحين للتحرر.

  

 

 




التعليقات

  • ( 1 )
    هبلة
    15-10-2018
    يعني ما لقيتي غير هالمسخ اليهودي للتزوجيه ايتها البايرة قلة عرب و مسلمين يعني الا يكفيه انه يهودي و مواطن في دولة ارهابية تفتك بالمسلمين و الفلسطينيين و فوق هذا فهو قبيح المظهر بشع الملامح و زاده بشاعة ظهور تلك القردة ذات الشعر الابيض التي تظهر بالصورة الثانية بينما انتي جميلة على كل حال الله لا يردك بتستاهلي
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.