ديانا كرزون بعمل غنائي جديد بعنوان " هيدا الحكي " قريبا   الرزاز والحوت .. مع ميس العمور   نقص الماء في الجسم وعلاقته بالكلى   الجامعة الألمانية الأردنية تكرم المتميزين   عيروط .. فريال زمخشري رحمك الله    سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع    (تُعلن اسمائهم الشهر المقبل ) ثلاث شركات تفوز بجائزة " Orange" لمشاريع التنمية المجتمعية بنسختها المحلية    أ.د. غالب عريقات عميدا لكلية العلوم الطبية المساندة بجامعة عمان الاهلية   نائب أمين عمّان ينفي ارتباطه بأيّ حزب أو تيار سياسي   الرزاز يبحث عن “الحوت” .. فمن هو ؟ .. والأردنيون يعلقون  
التاريخ : 18-10-2018
الوقـت   : 04:17pm 

بالفيديو .. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة

الشعب نيوز -

تبادل السفيران السوري والسعودي في الأمم المتّحدة اتهامات حادّة الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وفي ختام جلسة مخصّصة لسوريا، بعد مداخلة للسفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، طلب نظيره السوري بشار الجعفري الرد.


وقال الجعفري: 'تحدّث السفير السعودي عن وجود إرادة لدى نظام بلاده لمساعدة الشعب السوري، متجاهلا أن هذا النظام هو المسؤول الأول عن نشر الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان والأردن ومصر وليبيا وأفغانستان ونيجيريا وجنوب شرق آسيا'.


وأضاف الجعفري أن 'السعوديين الذين قتلوا صحفيا بطريقة فظيعة، يجب ألا يتدخلوا في ما يحدث في سوريا'، في موقف دفع السفير السعودي عبد الله المعلمي بدوره إلى طلب الردّ.

وقال المعلمي إنه لا يتوجب على 'النظام السوري وممثّليه أن يَعظوا، كما فعل السفير السوري. فهو يتحدّث عن اختفاء صحفي، في وقت هناك مئات الصحفيّين الذين اختفوا في سوريا، وانتهى بهم الأمر في سجون سورية'.

ولم تكن قضية اختفاء خاشقجي قد أثارت قبل الآن أي مواجهات في مجلس الأمن. ولم يطلب أي من أعضاء مجلس الأمن الـ15 حتى الآن عقد اجتماع حول مسألة اختفاء أو مقتل صحافيين في العالم.

المصدر: أ ف ب




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.