صورة تجمع المغفور له الملك الحسين بن طلال ومدير الاذاعة السابق ابراهيم السمان   انهيارات صخرية واتربة على طريق جرش - عمان   حادث تصادم بين خمس مركبات على جسر الياسمين   مايا دياب والأحمر المثير! (صور)   10 إطلالات من مايا دياب بالفساتين البراقة..هل تخطت بها حدود الجرأة؟   من هيفاء وهبي إلى ليدي غاغا.. كيف تحول المخمل من الترف إلى العصرية؟   المقاومة في غزة تُفقد العدو قوة الردع   قصة اختطاف قنديل مفبركة!   جائزة تمبلتون الانسانيه – مبارك مولاي جلالة الملك عبد الله الثاني كتب د عماد الحسبان   وفاة جديدة من ضحايا فاجعة البحر الميت  
التاريخ : 20-10-2018
الوقـت   : 06:50am 

أين جثة خاشقجي؟

الشعب نيوز -

 

تساءل عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مكان جثة جمال خاشقجي، بعد إعلان السلطات السعودية وفاة الكاتب الصحفي البارز صباح السبت.

وكتب أحد المغردين، طالما تم الاعتراف بوفاته، أين جثة جمال خاشقجي؟

وكتب مغرد آخر، السؤال الآن أين جثة جمال خاشقجي؟

وكتب الصحفي المغربي عبدالصمد ناصر: الآن وبعد الاعتراف، أين جثة #جمال_خاشقجي رحمه الله؟

وتساءل حساب تحت اسم “عدنان”: “بعد الإعلان عن وفاته وليس مقتله، كيف سيكون سيناريو العثور على جثة خاشقجي؟”.

وأضاف حساب آخر، “إذا كان خاشقجي مات بسبب شجار دار بينهم بالايدي.. ما دخل إعفاءات طالت عسيري والقحطاني.. وأين جثة خاشقجي؟”.

 
 

وذكر حساب سعودي “اعترفت السعودية بمقتل خاشقجي.. لم تنته القضية.. أين جثة خاشقجي..هل تم تقطيعها فعلا.. السعودية تمتلك الجواب”.

وكانت تركيا وسعت دائرة البحث عن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الخميس، حيث بدأت الشرطة بتفتيش غابة على مشارف إسطنبول في إطار التحقيق، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية -الجمعة-.

وأشارت صحيفة “جمهورييت” وشبكة “أن تي في” التركيتان أن أعمال تفتيش غابة بلجراد في الجانب الأوروبي من إسطنبول بدأت الخميس. وتبعد الغابة الشاسعة والنائية 15 كيلو مترًا تقريبًا عن مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وصارت المنطقة هدفًا للمحققين بعدما ركزت الشرطة على سيارات غادرت مبنى القنصلية في نفس يوم اختفاء خاشقجي كما أفادت شبكة “أن تي في”. ويشتبه في أن إحدى السيارات توجهت الى الغابة.

يُذكر أنه سبق أن قامت الشرطة التركية بعمليتي تفتيش للقنصلية وأخرى استمرت تسع ساعات لمنزل القنصل هذا الأسبوع.
وفي السياق، كشفت تسجيلات صوتية تم تسريبها من مصادر قريبة من التحقيقات التركية في قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن القنصل السعودي، محمد العتيبي، قال لعناصر فرقة القتل التي»طارت» من الرياض إلى اسطنبول لتنفيذ العملية الدموية، إن عليهم القيام بمتابعة العملية بعيدا عنه، قائلا «قوموا بذلك في الخارج، لا أريد مشاكل».
وكشفت التسجيلات المسربة عن تفاصيل مرعبة أخرى أثناء عملية القتل والتعذيب، إذ قام عناصر»فرقة الموت» بتقطيع أصابع خاشقجي واحدة تلو الأخرى على «ديسك» في مكتب القنصل قبل قطع رأسه، فيما واصل الأمن التركي للمرة الثانية فحص القنصلية السعودية للمرة الثانية، فيما ذكرت قناة «سكاي نيوز» عن مصدر «مقرب جدا من التحقيق» أن إحدى الفرضيات التي يدرسها المحققون هي أن بقايا خاشقجي المقطعة تم التخلص منها باستخدام «حامض كيميائي سريع الفعالية».
ونشرت قناة الجزيرة التحقيق التالي حول اخر التطورات للكشف عن جثة خاشقجي





التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.