الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات   الحكومة تستجيب لـ 7 من مطالب سائقي التاكسي الاصفر   شجار وكلمات "نابية" بين سواريز وبيكيه.. وميسي يتفرّج   اطلالة جريئة.. اليسا تظهر بحمالة صدر وقميص أسود شفاف   بعد انفصالها عن شاب وعودتها لطليقها.. إعلاميّة مثيرة للجدل "مغرومة"   الأمن يخلي بيوت شعر في مادبا - صور   "واحة أيلة" تدعم الحملة الوطنية للبرنامج الأردني لسرطان الثدي في العقبة   الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر   قسم التصميم الجرافيكي بجامعة البترا يكرم عميدة الكلية السابقة   البنك الإسلامي الأردني يساهم بدعم مؤتمر "تحديات واقع العمل وتطلعات المستقبل"  
التاريخ : Saturday/20-Oct-18
الوقـت   : /10:21:45 

تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

الشعب نيوز -

تصريح صحفي عقد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اجتماعه الدوري في مقر الحزب الشيوعي الأردني، ناقش خلاله الأمور المدرجة على جدول أعماله التي اشتملت على استعراض نتائج الزيارات التي قام بها وفد يمثل الملتقى الوطني للأحزاب والقوى اليسارية والقومية لكل من الكرك واربد، ولقائه مع ممثلي الأحزاب والقوى والشخصيات اليسارية والقومية هناك، وقيّم ايجاباً نتائج هذه اللقاءات. كما اتخذ الاجتماع توصية لتكثيف الجهود مع مكونات الملتقى الوطني لمواصلة عقد اللقاءات في باقي المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة، على طريق استكمال البناء التنظيمي للملتقى الوطني كإطار يوحد قوى التيار اليساري – القومي على الصعيد الوطني. كما توقف المجتمعون عند أبرز المستجدات على الصعيدين الوطني والعربي وحددوا مواقفهم منها على النحو التالي: 1- يعبر الائتلاف عن استيائه من الغموض الذي يلف الموقف الحكومي من قضية أراضي الباقورة والغمر ذات الأهمية القصوى والاستثنائية، رغم ضيق الوقت المتبقي على اتخاذ القرار الرسمي الذي نؤكد على وجوب أن يتماشى مع إرادة الشعب الأردني وقواه الوطنية والتقدمية برفض التمديد لعقود تأجير الأراضي الأردنية في الباقورة والغمر، وبسط السيادة الأردنية عليها كاملة غير منقوصة. 2- يرى الائتلاف أن التعديل الوزاري الذي جرى مؤخراً جاء في ذات السياق من انعدام الشفافية والإصرار على عدم اطلاع الرأي العام على خلفياته ومبرراته الحقيقية. ان هذا التعديل لم يحدث تبدلاً جوهرياً في طبيعة الحكومة وخياراتها الأساسية وتوجهاتها العامة حيال استفحال مظاهر وظواهر الأزمة في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد. 3- يعبر الائتلاف عن ارتياحه الشديد وترحيبه بإعادة فتح المعبر الحدودي بين الأردن وسوريا الشقيقة ويطالب الحكومة بالعمل السريع والحثيث على احياء العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحتها المشتركة ويعزز من تضامنها في مواجهة الإرهاب والتطرف. 4- يعبر الائتلاف عن ادانته للعدوانية الصهيونية على الشعب الفلسطيني واستمرار نهج اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه في الخان الأحمر، واستمرار نهج الاستيطان الصهيوني، والعدوان المستمر على الفعاليات السلمية للجماهير الشعبية في مسيرات العودة. وتوظف حكومة نتنياهو الفاشية حالة الانقسام الفلسطيني التي باتت مقلقة جداً ولا بد من انجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الهجمة الامبريالية – الصهيونية فيما يعرف بـ "صفقة القرن". عمان في 20/10/2018 ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.