الحفل الأول من نوعه .. أردنيات يحتفلن بمناسبة مرور اربعين عام دون زواج   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   صلاة الغائب وقراءة الفاتحة في جامعة عمان الاهلية على ارواح شهداء الاقصى وفلسطين وشهداء نيوزلندا   الطازج : بدنا نرجع ندلل اطفالنا الحلوين ونعطيهم هدية   شركة الكهرباء تواصل استفزاز الاردنيين!   الطراونة للنائب هديب: أنت مدسوس وتخرب الجلسة - فيديو   اسرار علاقة صبيح المصري وتوفيق فاخوري والـ 4 ملايين سهم في البنك العربي؟!   ولي العهد يفاجئ طاقم دورية في العقبة ويتناول معهم قهوة الصباح   امتحان المنحة الدراسية في مدارس النظم الحديثة للعام 2019- 2020‎   تحويل النائب محمد هديب إلى لجنة السلوك  
التاريخ : 22-10-2018
الوقـت   : 05:17am 

د. صبا نصيرات " رئيسة قسم هندسة العمارة بجامعة عمان الأهلية " تشارك في فعالية للجنة البناء الاخضر بنقابة المهندسين

الشعب نيوز -

نظمت لجنة البناء الاخضر المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين السبت 20-10-2018 فعالية "عالمنا بعد خمسين عاما ..حلم العيش المستدام".وتضمنت الفعالية عرضا لفيلم يظهر ابتكارات وتكنولوجيا مستقبلية، تساهم في استدامة موارد العالم والمحافظة عليها.

وتشارك الخبيران في مجال الاستدامة والبناء الأخضر ، رئيسة قسم هندسة العمارة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة صبا نصيرات والدكتورعامر جوخدار من جامعة البترا ، في تقديم محاضرة قيمة حول التكنولوجيا والأساليب المطروحة في الفلم وكيفية تطبيقها.

وقدمت الدكتورة نصيرات شرحا وافيا حول اعادة توظيف الفناء الداخلي للمباني كوسيلة للاستدامة الاجتماعية ودمجه في المباني العالية الموفرة للطاقة.

فيما تحدث الدكتور جوخدارعن ابتكاره لبرنامج تصميمي رقمي يقدم حلولا تصميمية للمباني السكنية العالية تساعد في ايجاد بيئة اجتماعية تفاعلية مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الثقافية للمنطقة.

وحضر الفعالية مهندسون ومهتمون ومختصون من مختلف القطاعات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.