ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر   بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية   اغنيه جديده..اداء الفنان عمر الرزاز وكورس الحكومه   والد الزميل السوالقة في ذمة الله   بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك   مايا دياب تصرخ وترتجف من البرد (فيديو)   مواطن يفقد 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف الرملية في الرويشد  
التاريخ : 22-10-2018
الوقـت   : 05:17am 

د. صبا نصيرات " رئيسة قسم هندسة العمارة بجامعة عمان الأهلية " تشارك في فعالية للجنة البناء الاخضر بنقابة المهندسين

الشعب نيوز -

نظمت لجنة البناء الاخضر المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين السبت 20-10-2018 فعالية "عالمنا بعد خمسين عاما ..حلم العيش المستدام".وتضمنت الفعالية عرضا لفيلم يظهر ابتكارات وتكنولوجيا مستقبلية، تساهم في استدامة موارد العالم والمحافظة عليها.

وتشارك الخبيران في مجال الاستدامة والبناء الأخضر ، رئيسة قسم هندسة العمارة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة صبا نصيرات والدكتورعامر جوخدار من جامعة البترا ، في تقديم محاضرة قيمة حول التكنولوجيا والأساليب المطروحة في الفلم وكيفية تطبيقها.

وقدمت الدكتورة نصيرات شرحا وافيا حول اعادة توظيف الفناء الداخلي للمباني كوسيلة للاستدامة الاجتماعية ودمجه في المباني العالية الموفرة للطاقة.

فيما تحدث الدكتور جوخدارعن ابتكاره لبرنامج تصميمي رقمي يقدم حلولا تصميمية للمباني السكنية العالية تساعد في ايجاد بيئة اجتماعية تفاعلية مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الثقافية للمنطقة.

وحضر الفعالية مهندسون ومهتمون ومختصون من مختلف القطاعات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.