تجديد اتفاقية التعاون بين عمان الأهلية ومركز ديزاين زون    عمان الاهلية تنفذ بالتعاون مع جامعة برادفورد مشروعا بحثيا لتحسين فعالية تشخيص وعلاج السرطان من خلال الفحص التنبؤي   الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان بقيمة (88) مليون دينار   سعدون جابر في الكرك .. صورة   الأطباء مصممون حملة بورد ومؤهلون   قطتنا كيتي .. سعيد ذياب سليم   إحالات_التقاعد,, بقلم المحامي محمد أبو معيتق   اغلاق محال تجارية تكرر فيها بيع الدخان المهرب   الدوريات الخارجية تضبط “لاند كروزر” تسير بسرعة 205 كم/الساعة!!!   رئيس الوزراء يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان  
التاريخ : 22-10-2018
الوقـت   : 05:17am 

د. صبا نصيرات " رئيسة قسم هندسة العمارة بجامعة عمان الأهلية " تشارك في فعالية للجنة البناء الاخضر بنقابة المهندسين

الشعب نيوز -

نظمت لجنة البناء الاخضر المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين السبت 20-10-2018 فعالية "عالمنا بعد خمسين عاما ..حلم العيش المستدام".وتضمنت الفعالية عرضا لفيلم يظهر ابتكارات وتكنولوجيا مستقبلية، تساهم في استدامة موارد العالم والمحافظة عليها.

وتشارك الخبيران في مجال الاستدامة والبناء الأخضر ، رئيسة قسم هندسة العمارة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة صبا نصيرات والدكتورعامر جوخدار من جامعة البترا ، في تقديم محاضرة قيمة حول التكنولوجيا والأساليب المطروحة في الفلم وكيفية تطبيقها.

وقدمت الدكتورة نصيرات شرحا وافيا حول اعادة توظيف الفناء الداخلي للمباني كوسيلة للاستدامة الاجتماعية ودمجه في المباني العالية الموفرة للطاقة.

فيما تحدث الدكتور جوخدارعن ابتكاره لبرنامج تصميمي رقمي يقدم حلولا تصميمية للمباني السكنية العالية تساعد في ايجاد بيئة اجتماعية تفاعلية مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الثقافية للمنطقة.

وحضر الفعالية مهندسون ومهتمون ومختصون من مختلف القطاعات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.