الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات   الحكومة تستجيب لـ 7 من مطالب سائقي التاكسي الاصفر   شجار وكلمات "نابية" بين سواريز وبيكيه.. وميسي يتفرّج   اطلالة جريئة.. اليسا تظهر بحمالة صدر وقميص أسود شفاف   بعد انفصالها عن شاب وعودتها لطليقها.. إعلاميّة مثيرة للجدل "مغرومة"   الأمن يخلي بيوت شعر في مادبا - صور   "واحة أيلة" تدعم الحملة الوطنية للبرنامج الأردني لسرطان الثدي في العقبة   الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر   قسم التصميم الجرافيكي بجامعة البترا يكرم عميدة الكلية السابقة   البنك الإسلامي الأردني يساهم بدعم مؤتمر "تحديات واقع العمل وتطلعات المستقبل"  
التاريخ : 22-10-2018
الوقـت   : 05:17am 

د. صبا نصيرات " رئيسة قسم هندسة العمارة بجامعة عمان الأهلية " تشارك في فعالية للجنة البناء الاخضر بنقابة المهندسين

الشعب نيوز -

نظمت لجنة البناء الاخضر المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين السبت 20-10-2018 فعالية "عالمنا بعد خمسين عاما ..حلم العيش المستدام".وتضمنت الفعالية عرضا لفيلم يظهر ابتكارات وتكنولوجيا مستقبلية، تساهم في استدامة موارد العالم والمحافظة عليها.

وتشارك الخبيران في مجال الاستدامة والبناء الأخضر ، رئيسة قسم هندسة العمارة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة صبا نصيرات والدكتورعامر جوخدار من جامعة البترا ، في تقديم محاضرة قيمة حول التكنولوجيا والأساليب المطروحة في الفلم وكيفية تطبيقها.

وقدمت الدكتورة نصيرات شرحا وافيا حول اعادة توظيف الفناء الداخلي للمباني كوسيلة للاستدامة الاجتماعية ودمجه في المباني العالية الموفرة للطاقة.

فيما تحدث الدكتور جوخدارعن ابتكاره لبرنامج تصميمي رقمي يقدم حلولا تصميمية للمباني السكنية العالية تساعد في ايجاد بيئة اجتماعية تفاعلية مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الثقافية للمنطقة.

وحضر الفعالية مهندسون ومهتمون ومختصون من مختلف القطاعات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.