ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر   بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية   اغنيه جديده..اداء الفنان عمر الرزاز وكورس الحكومه   والد الزميل السوالقة في ذمة الله   بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك   مايا دياب تصرخ وترتجف من البرد (فيديو)   مواطن يفقد 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف الرملية في الرويشد  
التاريخ : 03-11-2018
الوقـت   : 03:35pm 

"اتفاق سري" بين أندية كبرى للانسحاب من دوري أبطال أوروبا

الشعب نيوز -

 يبدو أن نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا قد تكون أقرب من أي وقت مضى، بعد أن كشفت تسريبات عن "اتفاق سري" بين كبرى الأندية الأوروبية لمغادرة البطولة.

وكشفت تسريبات نشرتها صحيفة دير شبيغل الألمانية قبل أيام عن اتفاق سري بين 16 ناديا أوروبيا من كبرى الأندية، لإنشاء بطولة "دوري سوبر أوروبي" ابتداء من 2021، ومغادرة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضم الاتفاق أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وأي سي ميلان وتشلسي وأرسنال كفرق "أساسية" في البطولة، مع ضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومرسيليا وروما وإنتر ميلانو "ضيوفا" على البطولة.

ووفقا لمصادر عدة، وقعت الفرق اتفاقا على إنشاء البطولة، والتوقف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، البطولة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وتعد العوائد المادية السبب الرئيسي لإنشاء البطولة، حيث تطمح الأندية المتفقة على رفع سقف العوائد من المشاركة في البطولة، والتي ستدر ربحا أكثر بكثير على الأندية من البطولة التي ينظمها (يويفا).

ويمنح (يويفا) الأندية المشاركة بدوري الأبطال ربحا ماليا "محددا" للأندية، وفقا لنتائج الفرق، ولطالما طالبت الأندية الكبيرة في أوروبا بزيادة نسبة الأرباح، وهو ما دفعهم الآن للاتفاق على إطلاق البطولة الجديدة، التي سيحددون أرباحها من دون قيود.

وقد يخل "دوري السوبر الأوروبي" بتوازن الدوريات المحلية، حيث ستكبر الفجوة المالية بين الفرق المشاركة بالدوري والفرق التي لا تشارك، مما قد يضعف المنافسة محليا.

سكاي نيوز




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.