الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات   الحكومة تستجيب لـ 7 من مطالب سائقي التاكسي الاصفر   شجار وكلمات "نابية" بين سواريز وبيكيه.. وميسي يتفرّج   اطلالة جريئة.. اليسا تظهر بحمالة صدر وقميص أسود شفاف   بعد انفصالها عن شاب وعودتها لطليقها.. إعلاميّة مثيرة للجدل "مغرومة"   الأمن يخلي بيوت شعر في مادبا - صور   "واحة أيلة" تدعم الحملة الوطنية للبرنامج الأردني لسرطان الثدي في العقبة   الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر   قسم التصميم الجرافيكي بجامعة البترا يكرم عميدة الكلية السابقة   البنك الإسلامي الأردني يساهم بدعم مؤتمر "تحديات واقع العمل وتطلعات المستقبل"  
التاريخ : 03-11-2018
الوقـت   : 04:45pm 

الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن عن فتح أبواب التسجيل في أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر 2018

الشعب نيوز -

عمّان، الأردن (تشرين الثاني 8201) - أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات " Run Jordan"، عن فتح أبواب التسجيل في "أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" بنسخته الرابعة عشر، والذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فراس بن رعد يوم الجمعة 7 كانون الأول 2018 في ثغر الأردن الباسم، العقبة.

ومع بداية شهر تشرين الثاني الجاري، قامت الجمعية الأردنية للماراثونات بفتح أبواب مكاتبها المتواجدة في منطقة الشميساني في العاصمة عمّان لاستقبال الراغبين بالمشاركة، كما قامت بفتح باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.RunJordan.com، وستبقى الفرصة متاحة أمام الراغبين بالتسجيل حتى 5/12/2018. وعلى نفس الصعيد، سيتم فتح أبواب التسجيل في مدينة العقبة في مكتب الجمعية داخل ستاد و ملعب العقبة ابتداءً من 1/12/2018 وحتى  6/12/2018من الشهر ذاته.

ويأتي هذا الماراثون بنسخته الرابعة عشر استكمالاً لنجاحات الجمعية في تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع الأردني ورفع الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجري وأسلوب الحياة الصحية، إلى جانب تقديم الدعم للمؤسسات الخيرية المختلفة تحت شعار "اركض لغايات نبيلة".

يجدر بالذكر أن أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر يقام بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، ويحمل اسم شركة واحة أيلة للتطوير الراعي الرسمي للماراثون للمرة السادسة على التوالي، إلى جانب الرعاة الذهبيين لهذا الحدث الرياضي- أمانة عمّان الكبرى وشركة تطوير العقبة.

وصرّحت المدير العام للجمعية الأردنية، الآنسة لينا الكرد عن تجديد الشراكات مع الجهات الداعمة، حيث جدّدت شكرها لكافة رعاة أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر إذ لهم الدور الأكبر في إنجاح السباق، ممثلين بالشركات التالية: شركة تطوير العقبة وشركة ميناء حاويات العقبة، فندق الموفنبيك، أكوافينا، أمانة عمان الكبرى، أرامكس وماكدونالدز، بالإضافة إلى كافة الجهات الرسمية من محافظة العقبة والمديرية العامة لقوات الدرك، مديرية الأمن العام العقبة، مستشفى الأمير هاشم، مديرية الدفاع المدني العقبة، إدارة السير المركزية العقبة، مديرية صحة العقبة ومديرية التربية والتعليم.

كما أطرت الكرد على الدعم الإعلامي الذي يحظى به الماراثون من الرعاة الإعلاميين: التلفزيون الأردني، تلفزيون رؤيا، جورمال، الجرائد الرسمية؛ الرأي، الغد والوسيط/العقبة، راديو راديو هلا وراديو بلس. ولم تنسَ توجيه الشكر والامتنان لكافة الوسائل الإعلامية المحلية الأخرى من محطات تلفزيونية، جرائد رسمية ومحطات إذاعية لتغطيتهم الإعلامية لأخبار الجمعية والماراثون؛ للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي.

ومن جانبه، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير: "بصفتنا الراعي الرسمي لأيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، نسعى دائماً لرفع مستوى الأنشطة الرياضية والصحية التي تنحت مكانة العقبة كوجهة أساسية للسياحة الداخلية والخارجية، كما تتسم شراكتنا مع الجمعية الأردنية للماراثونات بتطلّعات سامية واستراتيجيات ملمّة بالمسؤولية الإجتماعية."

 

 

يشار إلى أن هذا الحدث الرياضي السياحي يشتمل على ثلاثة سباقات هي: نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية الذي سينطلق من أمام فندق الموفنبيك العقبة في تمام الساعة 7:00 صباحاً، سباق 10كم (السباق الممتع) والذي سينطلق من شارع الفاروق، البوابة الشمالية لمشروع آيلة تمام الساعة 9:00 صباحاً وسباق الأطفال (4.2 كم) الذي سينطلق من شارع الفاروق، البوابة الشمالية لمشروع آيلة في الساعة 10:00 صباحاً، وستنتهي السباقات الثلاثة في ساحة ملعب تطوير العقبة.

وقامت الجمعية الأردنية للمارثونات بتغيير نقطة النهاية من ساحة الثورة إلى ملعب تطوير العقبة الذي تم افتتاحه في أواخر العام الماضي، كجزء من التطويرات السنوية التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين وتعريفهم على طرقات مدينة العقبة لبث الطاقة في نفوسهم. وتعقيباً على هذا التغيير قال المهندس دودين: "جاء اختيارنا لملعب تطوير العقبة كنقطة لنهاية السباق لجذب أنظار المشاركين والحضور حول المنشآت الرياضية الجديدة في العقبة، وتعريفهم بتجهيزاته من غرفتيّ إسعافات ومرافق صحية والملعب يشتمل حاليا على مدرجين يتسعان لـ 3800 متفرج ومهيأ لتوسعة المدرجات إلى 30 ألف متفرج مستقبلا."




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.