طلاب مدارس الجامعة "القسم الدولي" يفوزون بمسابقة "التهجئة الفرنسية" لطلبة مدارس عمان   وطن الاحرار .. اخلاص يخلف   محتجون ينامون في الشارع واخرون يقذفون الامن بالحجارة   "الأمن": إصابة 10 من أفراد "القوة الأمنية" وانتهاء الاعتصام   تفريق معتصمي "الرابع" بالهراوات والغاز المسيل- فيديو وصور   بسم الله الرحمن الرحيم مبادرة نظف شارعك - شكرا وزير الشباب كتب الدكتور عماد الحسبان   ماجدة الرومي: أدعو راغب علامة للحرب على الفساد بالغناء‎   الأمن يستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين على جسر الشميساني   تهنئة بالترقية الدكتورة أماني سليمان   جامعة البترا تبحث التعاون مع الجامعات الرومانية  
التاريخ : 17-11-2018
الوقـت   : 07:31pm 

"الأمانة" حول تغيير أسماء شوارع إلى (العبرية)" .. "إسألوا وزارة الثقافة و"الملكية للأفلام"

الشعب نيوز -

نفت هيئة الأفلام الملكية الأردنية أن يكون المسلسل الذي يتم تصويره حاليا في عمان انتاجا اسرائيليا، مؤكدة أنه انتاج واخراج أميركي، جاء ذلك في بيان حصلت "الغد" على نسخة منه، مساء السبت.

وأضافت الهيئة في البيان، إنها على دراية بتصوير مسلسل تلفزيوني من انتاج شركة "Netflix" في الأردن، والذي يتضمن مشاهد يفترض أنها تجري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة "ومن هنا سبب وجود ممثلين يرتدون زي لجنود إسرائيليين".

وقالت الهيئة إنه وفقا للإجراءات المتعارف عليها، لا تتدخل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمحتوى فيلم يُصوّر في الأردن ولا لها رأي فيه، فالهيئة لا تطلع على السيناريو.
وبينت أن سياسة عدم التدخل في المحتوى لا تعني أن الهيئة الملكية للأفلام تؤيد المضمون أو توافق على الرسالة التي يحملها أي انتاج يتم تصويره في المملكة، وأن دور الهيئة مثل أي هيئة أفلام في العالم، يكمن في تسهيل الإنتاج، أي إنتاج يتم تصويره في الأردن، مضيفة أن دور الهيئة في تسهيل انتاج الأفلام في الأردن، ويجدر الإشارة هنا الى المنافع التي يولدها القطاع السمعي البصري.

وأشارت الهيئة أنه في السنوات العشر الماضية، جلبت النفقات من خلال التصوير في الأردن 238 مليون دينار إلى البلاد وتم خلق 95،000 فرصة عمل بفضل القطاع السمعي البصري. صور مسلسل "The Messiah" لمدة عشرين يوما تقريبا في الأردن، ووظف مئتي أردنيا، مما يعني أن عدة ملايين من الدنانير انفقت في المملكة.

وكان قد أثار تصوير مقاطع من فيلم إنتاج شبكة "نتفليكس" الأميركية، في عمان، على أنها في مدينة "تل أبيب" الإسرائيلية، حفيظة ناشطين أردنيين ما دفعهم إلى تنفيذ اعتصام في محيط مواقع التصوير. 
ودعا الناشطون الهيئة الملكية للأفلام التدخل لوقف تصوير الفيلم، مشيرين إلى أنّ ذلك يدخل في باب التطبيع والترويج للاحتلال الإسرائيلي.

بدوره قال تجمع "اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع"، إن إحدى شركات الإنتاج تقوم بتصوير مقاطع لفيلم سينمائي في عدد من مناطق العاصمة عمان وبعض المناطق الأردنية لتظهرها خلال الفيلم بأنها مصورة تل أبيب.
واستهجن التجمع في كتاب موجه إلى الهيئة الملكية الأردنية للأفلام السماح بتصوير مثل هذا الفيلم وغياب الرقابة عن محتواه وما يتم تصويره.
إلى ذلك قال مسؤولون في أمانة عمان الكبرى اليوم، إنه "لا علم لديهم بنية القائمين على الفيلم تغيير أسماء شوارع في العاصمة إلى (العبرية)".
وأضافوا رداً على استفسارات لـ "الغد": "إسألوا وزارة الثقافة والهيئة الملكية للأفلام عن الموضوع".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.