مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة  
    لأنك رجل قدمت اعتذار وما بعملها غير الرجال   6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا   أكبر مهباش في العالم في بلدة أم القطين   هذا من رفضناه وزيرا....مالك حداد كلنا فخر بك...   مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة   الملكة: تأملنا أن تغير السوشال ميديا حالنا، إلا أن الحلول يجب أن تأتي منا والتغيير يجب أن يبدأ من داخلنا   20 عاما لسوري قتل زوجته اثناء قرائتها للقرآن عليه   عيد ميلاد محمد البواعنة   مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة   الرحاحلة: مكاتب الضمان في الطفيلة وعجلون وجرش قريبا إلى فروع  
التاريخ : 03-12-2018
الوقـت   : 11:23am 

مجموعة البركة المصرفية تعقد اجتماعها الاستراتيجي السادس والعشرون في مقرها بالبحرين

الشعب نيوز -

 

كجزء من مسيرتها الاستراتيجية المستمرة التي تهدف إلى تعزيز وضعها الريادي الإقليمي والعالمي في الصيرفة الإسلامية، عقدت مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة، اجتماعها الاستراتيجي السادس والعشرين صباح هذا اليوم بنجاح في مقرها الرئيسي في خليج البحرين، مملكة البحرين.

 

ويجري المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، ويحضره الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين للوحدات المصرفية للمجموعة والإدارة العليا للمكتب الرئيسي في المجموعة، تقييم مختلف المبادرات الاستراتيجية على مختلف الأصعدة ووضع خطة عمل قوية ودؤوبة للمجموعة لعام 2019 وما بعده.

 

في هذه المناسبة الهامة، عبّر رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، سعادة الشيخ صالح عبد الله كامل في كلمته الرئيسية عن فخره بالنجاح الهائل الذي حققته المجموعة، لا سيما في انتشارها في مناطق جغرافية جديدة، والذي جاء نتيجة التفاني في العمل والتنظيم الجيد والتخطيط الدقيق من قبل الإدارة التنفيذية للمجموعة.  وأضاف سعادة الشيخ صالح أن المجموعة حافظت على مكانة قوية للغاية، ويعزى ذلك إلى التنوع الجغرافي في موارد الإيرادات، بالإضافة إلى قوة رأس المال للمجموعة والجذور العميقة في الاقتصاد الإقليمي والعالمي.

 

وفي كلمته الافتتاحية في الاجتماع، صرح الرئيس التنفيذي الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: "بينما نقترب من السنة المالية الجديدة 2019، فإننا ندرك التحديات التي نواجها والفرص التي نحتاجها في المجموعة ونحن على ثقة بأن لدى فريقنا الإداري الخبرات المهنية والمهارات اللازمة لدفعنا نحو الأهداف التي وضعناها لأنفسنا لغاية العام 2030. إن فريقنا الإداري مزود بكل ما يحتاجه لمواصلة مهمته المتفانية التي تمتد لأكثر من 40 سنة من النجاح، على الرغم من الظروف الصعبة السائدة والناجمة عن التغييرات في البيئة التنظيمية والديناميكيات الجيوسياسية ".

 

وأضاف الأستاذ عدنان: أننا عملنا دائمًا داخل مجموعتنا على اتخاذ إجراءات احترازية للحد من المخاطر في الأسواق التي نعمل فيها، وقد نجحنا إلى حد كبير في احتواء تأثيرات العديد من الأزمات. وعلى الرغم من أن قدرتنا على السيطرة أو حتى التأثير على العوامل الخارجية محدودة للغاية، فإننا نؤمن بالعمل من منطلق إيجابي مع جميع مكونات المجموعة من أجل زيادة قدرتنا التنافسية، وترشيد تكاليفنا، والالتزام الصارم بمبادئ الشريعة، والتركيز على المعايير الجيدة للامتثال والحوكمة وتعزيز الرقمنة، والتي بدورها تتطلب خطوات مهمة، والتي بدونها يصبح من الصعب تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لتحقيق ربحية وعائد أعلى على الاستثمار.

 

كما أشاد الاجتماع بجهود بنك البركة تركيا في الإطلاق الناجح لخدمة "إنشاء"، وهي أول بنك إسلامي رقمي بالكامل في ألمانيا.

 

ويذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+ (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB  (القصير المدى).

 

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

 

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 695  فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.