مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة  
    لأنك رجل قدمت اعتذار وما بعملها غير الرجال   6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا   أكبر مهباش في العالم في بلدة أم القطين   هذا من رفضناه وزيرا....مالك حداد كلنا فخر بك...   مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة   الملكة: تأملنا أن تغير السوشال ميديا حالنا، إلا أن الحلول يجب أن تأتي منا والتغيير يجب أن يبدأ من داخلنا   20 عاما لسوري قتل زوجته اثناء قرائتها للقرآن عليه   عيد ميلاد محمد البواعنة   مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة   الرحاحلة: مكاتب الضمان في الطفيلة وعجلون وجرش قريبا إلى فروع  
التاريخ : 03-12-2018
الوقـت   : 12:41pm 

خلال جلسة حوارية وتفاعلية في منصة "BIG" .. مهاب مُرار يستعرض مزايا الصندوق الأردني للريادة

الشعب نيوز -

أكد المدير العام للصندوق الأردني للريادة (ISSF)، مهاب مُرار، على أهمية إنشاء الصندوق الذي يوفر البيئة الحاضنة والملائمة لريادة الأعمال وما يرافقها من خدمات مساندة، ودوره في تعزيز التمويل المباشر وغير المباشر للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى توفير تمويلات إضافية للمؤسسات المالية من القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، جاء ذلك خلال جلسة حوارية وتفاعلية نظمتها Orange الأردن في منصة "BIG"، بمشاركة عدد كبير من الرياديين وممثلي وسائل الإعلام والمهتمين بهذا المجال.

وبين مُرار آلية عمل الصندوق الأردني للريادة (ISSF) في السوق الأردني، والذي يقدر رأسماله بـ 98 مليون دولار (50 مليون دولار منها كدعم من البنك الدولي و48 مليون دولار من البنك المركزي الأردني)، ويقدم الصندوق دعمه بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث يكون الاستثمار المباشر في المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وآليات تحسين وتطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن. وفيما يتعلق بالاستثمار غير المباشر، سيقوم الصندوق الأردني للريادة على مدار السنوات الخمس المقبلة بالاستثمار في الصناديق الاستثمارية القائمة والناشئة التي ترغب بالاستثمار في المملكة، سواءً كانت صناديق أردنية أو إقليمية أو عالمية.

واستعرض مُرار المحاور الأربعة التي يركّز عليها الصندوق حالياً، الأول هو تصميم برنامج خاص تحت اسم “Business Development Services 75”، والذي سيقوم على مساعدة 75 شركة ريادية لديها الجاهزية لطلب التمويل من الصناديق التمويلية، أو مساعدة الشركات التي قامت باستعراض أفكارها أمام هذه الصناديق ولم تنجح في الحصول عليه. أما المحور الثاني فهو التركيز على المستثمرين الملّاك (Angel Investors) من حيث جمعهم ليصبحوا شبكة واحدة أو مجموعة شبكات بإمكانها استثمار مبالغ كبيرة في المشاريع الناشئة. أما المحور الثالث فيركّز على الجاهزية الاستثمارية وتهيئة الرياديين لجذب فرص الاستثمار، حيث أشار مرار إلى أن المشاكل التي يواجهها الرياديين تكمن في الضعف في المواهب والمهارات، وعدم القدرة على استعراض وتسويق الفكرة. أما المحور الرابع فيركّز على إنشاء مسرّع أو حاضنات أعمال داخل الشركات والجامعات ومجمع الأعمال لتشجيع الريادة، وما زالت هذه الفكرة قيد الانشاء.

يذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تأسيسه استجابةً للتوصية الأولى لمجلس السياسات الاقتصادية الأردني، وقد سُجّل الصندوق لدى دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة في كانون الأول 2017، كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لضمان القروض.

هذا وقامت Orange الأردن بتنظيم هذه الجلسة الحوارية المتخصصة من خلال برنامجها لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة "BIG"، المنبثق عن استراتيجيتها الخمسية Essentials 2020""، ويأتي ذلك انطلاقاً من سعيها الدؤوب لتقديم الدعم والإرشاد للشركات الأردنية الناشئة واطلاعهم على أهم مستجدات السوق وفرص الاستثمار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.