مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة  
    لأنك رجل قدمت اعتذار وما بعملها غير الرجال   6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا   أكبر مهباش في العالم في بلدة أم القطين   هذا من رفضناه وزيرا....مالك حداد كلنا فخر بك...   مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة   الملكة: تأملنا أن تغير السوشال ميديا حالنا، إلا أن الحلول يجب أن تأتي منا والتغيير يجب أن يبدأ من داخلنا   20 عاما لسوري قتل زوجته اثناء قرائتها للقرآن عليه   عيد ميلاد محمد البواعنة   مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة   الرحاحلة: مكاتب الضمان في الطفيلة وعجلون وجرش قريبا إلى فروع  
التاريخ : 05-12-2018
الوقـت   : 12:32pm 

التفاصيل الكاملة لمشاجرة جامعة البترا

الشعب نيوز -

أكد مدير العلاقات العامة والدولية في جامعة البترا علاء عربيات أن الحياة الجامعية تسير بشكل اعتيادي منذ صباح اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن اقتحام الجامعة يوم أمس الثلاثاء، مرتبط بمشاجرة وقعت يوم الخميس الماضي داخل الجامعة.
وأوضح عربيات لـ "خبرني" ان يوم الخميس الماضي شهد مشاجرة بسبب قيام احد الطلاب تصوير زميله بالهاتف المحمول، وان الجامعة بعد العودة الى كاميرات المراقبة والاستماع الى شهادات الطلاب أصدرت الاحد قرارا بفصل 7 طلاب بشكل نهائي.
وأشار إلى أنه تم الإصلاح مع السبت الماضي بين عائلات الطلاب المتورطين بالمشاجرة، وأن القضية انتهت بتراضي الأطراف.
وبين عربيات أن نحو 30 شخصا من ذوي الطلبة المفصولين، حطموا الثلاثاء، إحدى البوابات الرئيسية واقتحموا الجامعة، حاملين الأدوات الراضة والأسلحة البيضاء والنارية، وتهجموا على طلبة الجامعة بشكل عشوائي، ما أدى الى إصابة طالبين مؤكدًا أن حالتهما الصحية حسنة بالإضافة إلى إصابة أحد المقتحمين بعيار ناري.
وأضاف عربيات أن الأجهزة الأمنية وصلت بعد أن تم ابلاغها بالاقتحام، والتي عملت على اغلاق مدخل الجامعة ومنع دخول أفواج جديدة من ذوي الطلاب المفصولين، دون ان يدخل الامن إلى الحرم الجامعي.
وأشار عربيات الى ان الجامعة مزودة بنظام امني ونظام مراقبة متطور مكون من700 كاميرا، حيث تم التعرف على هوية 15 شخصا من المقتحمين، وتزويد الأجهزة الأمنية بتفاصيل ما حدث.
وأشار إلى أن الجامعة ستواصل مراجعة الأشرطة والاستماع للشهود، وستتخذ إجراءات مشددة بحق أي طالب يثبت تورطه بأحداث الثلاثاء، كما ستلاحق الجامعة المقتحمين لدى الأجهزة القضائية المختصة، ولن تتنازل عن حقوق طلبتها.
وأشار عربيات الى عودة الهدوء الى الجامعة ، ودوام الطلاب بشكل طبيعي دون أي معيقات.
وشدد عربيات على ان الجامعة تتميز بالهدوء، وندرة المشاكل والحوادث المشابهة، ووجود قوانين صارمة تمنع حدوثها، وأن الجامعة ستدرس اتخاذ إجراءات لمنع تكرار ما حدث منها تعزيز قدراتها الأمنية، مبينًا أن الجامعة بدأت منذ أشهر بمشروع البطاقة الذكية لجعل جميع بوابات الجامعة إلكترونية، والتي ستساهم في ضبط دخول الأفراد إلى الحرم الجامعي، والمحاضرات.خبرني

First

First

First

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.