مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة  
    لأنك رجل قدمت اعتذار وما بعملها غير الرجال   6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا   أكبر مهباش في العالم في بلدة أم القطين   هذا من رفضناه وزيرا....مالك حداد كلنا فخر بك...   مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة   الملكة: تأملنا أن تغير السوشال ميديا حالنا، إلا أن الحلول يجب أن تأتي منا والتغيير يجب أن يبدأ من داخلنا   20 عاما لسوري قتل زوجته اثناء قرائتها للقرآن عليه   عيد ميلاد محمد البواعنة   مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة   الرحاحلة: مكاتب الضمان في الطفيلة وعجلون وجرش قريبا إلى فروع  
التاريخ : 06-12-2018
الوقـت   : 10:38am 

"التمييز" تنقض حكما لامن الدولة يدين متهمين بالترويج لداعش

الشعب نيوز -

نقضت محكمة التمييز حكما لمحكمة امن الدولة يقضي بوضع متهمين اثنين بالاشغال المؤقتة اربع سنوات بجرم الترويج لافكار تنظيم ارهابي (داعش) بعد ان توصلت ان محاضر القاء القبض عليهما خلت من بيانات اساسية نص عليها القانون واوجب البطلان على عدم مراعاتها .

ولفت القرار ان ذلك يعد من النظام العام وانه كان على محكمة امن الدولة التصدي لها من تلقاء نفسها ولو لم يثرها احد من الخصوم،كما ان محاضر القاء القبض خلت من اسباب القاء القبض ومكان الايداعة ووقته وتاريخه.

وقال القرار وحيث ان محكمة امن الدولة لم تلحظ بطلان محاضر القاء القبض ولم ترتب الاثر القانوني الواجب ترتيبه على بطلانها من افادات لدى المحقق وما بني عليها من اجراءات الامر الذي يجعل قرارها مخالفا للقانون ومستوجبا للنقض.

وكانت النيابة العامة استندت للمتهمين جناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية والترويج لافكار تنظيم ارهابي (داعش) بعد ان القت القبض على احدهما في حرم جامعة اليرموك كان دخلها بصورة غير مشروعة ولدى الاشتباه به وتوقيفه في النظارة تعرف على احد الموقوفين وانه اخذ يحدثه عن دولة الخلافة الاسلامية داعش واخبره ان المتهم الثاني يرتبط بعلاقة مباشرة مع الناطق الاعلامي لتنظيم داعش ابو محمد العدناني وانه من اوائل الاشخاص الذين بايعوا امير داعش ابو بكر البغدادي وجرى القاء القبض عليه .

وكانت محكمة امن الدولة اعلنت براءتهما عن جرم المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وادانتهما بجناية الترويج لافكار جماعة ارهابية وقضت بوضع كل منهما بالاشغال المؤقتة 4 سنوات واعلنت براءة اخران متهمان بالترويج لداعش .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.