مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة  
    لأنك رجل قدمت اعتذار وما بعملها غير الرجال   6 أرقام قياسية خرج بها ميسي من ديربي كاتالونيا   أكبر مهباش في العالم في بلدة أم القطين   هذا من رفضناه وزيرا....مالك حداد كلنا فخر بك...   مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة   الملكة: تأملنا أن تغير السوشال ميديا حالنا، إلا أن الحلول يجب أن تأتي منا والتغيير يجب أن يبدأ من داخلنا   20 عاما لسوري قتل زوجته اثناء قرائتها للقرآن عليه   عيد ميلاد محمد البواعنة   مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة   الرحاحلة: مكاتب الضمان في الطفيلة وعجلون وجرش قريبا إلى فروع  
التاريخ : 06-12-2018
الوقـت   : 05:29pm 

جامعة البترا تعلن أسماء المدارس الفائزة بمهرجان الفنون الفلكلورية الرابع عشر

الشعب نيوز -

أعلنت جامعة البترا أسماء المدارس والطلبة الفائزين في مهرجان جامعة البترا الرابع عشر للتراث العربي والفنون الفلكلورية للمدارس الثانوية والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في محاور المسابقة الثلاث والتي تضمنت أفضل لوحة تراثية وأفضل غناء وعزف تراثي وأفضل زي تراثي.

وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا إن "إن الموروث المحلي والوطني الخالد والرائع هو جزء لا يتجزأ من موروث أمتنا العربية وهو لا يتعاض معه بل يضيف إليه ويغتني به فنحن أبناء أمة واحدة مهما تعددت أقطارنا نعبر التاريخ عاشت أمتنا وحدة من الشعور والفكر والفن".

وأعرب المولا عن اعتزازه بالمدارس المشاركة وطلبتها قائلا "أقدر لكم جميعًا جهودكم الطيبة المثمرة ومشاركتكم الجادة ليكون المهرجان على هذه الصورة الجميلة، وليظل المهرجان منطلقًا بالقوة ذاتها التي بدا بها".

وذكر عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور فتحي الفاعوري أن عدد المدارس المشاركة في المهرجان هذا العام بلغ 20 مدرسة معتبرًا أن هذا العدد يعد "دلالة واضحة، على مدى اهتمام الجامعة في تقديم كل ما هو مفيد ونافع لهؤلاء الشباب وإعطائهم الفرصة لإثبات ذاتهم، وتمكينهم لقبول التحدي والولوج إلى عالم الإبداع إذا ما توفرت لهم الفرص المتكافئة للمنافسة الشريفة والعادلة بغض النظر عن التكاليف المالية والموارد البشرية والفنية واللوجستية الأخرى التي تقدمها الجامعة لهذه الغاية.

وفازت مدرسة الخنساء الثانوية للبنات بالمركز الأول في محور أفضل لوحة تراثية وكل من مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات بالمركز الثاني و ومدرسة ذات النطاقين الثانوية بالمركز الثالث.

وفي محور أفضل غناء وعزف تراثي حصلت مدارس الكلية العلمية الإسلامية بنين على المركز الأول ومدرسة العالمية على المركز الثاني ومدرسة الفيصلية ومدرسة أبو عبيدة عابد بن الجراح على المركز الثالث.

وفي محور أفضل زي تراثي والإخراج المسرحي، فازت مدرسة الريادة الوطني بنات ومدرسة الكرامة بالمركز الأول بينما جاءت كل من مدرسة المنشية الثانوية الشاملة ومدرسة الوطنية الأرثوذكسية الأشرفية في المركز الثاني وحصلت مدرسة سحاب الثانوية ومدرسة وادي السير الثانوية على المركز الثالث.

كما استحدثت المسابقة جائزة لجنة التحكيم الخاصة وفازت فيها أكاديمية الحضارات العالمية.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور حسين الأعظمي من المعهد الوطني للموسيقى والدكتور محمد الشواهين من وزارة التربية والتعليم، والسيدة عفاف العتيبي رئيسة قسم النشاط الفني والثقافي جامعة البترا.

وشارك في مسابقات المهرجان 20 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف مناطق المملكة، تنافس فيها قرابة 800 طالبًا وطالبة.

يشار إلى أن المهرجان ينظم سنويا بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم وقسم النشاط الفني والثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البترا، واستمر لثلاثة أيام بهدف تشجيع طلبة المدارس على المحافظة على التراث والفلكلور الوطني.

ويهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والتوعية بقيمة الفلكلور الأردني والعربي والسمو بالحس الفني والجمالي ومد جسور التعاون بين جامعة البترا والمجتمع المحلي.

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.