جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط   توضيح من خليل الحاج .. بخصوص قانون العفو العام وشموله لقضايا الشيكات   أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"   العين جواد حديد.. في ذمة لله   البنك العربي وحماية الطبيعة يتفاهمان لدعم تطوير قرية فيفا   INVESTBANK يفوز بجائزة أفضل بنك في الأردن   صدور مجموعات حركة شعراء نيسان   نص مشروع قانون العفو العام   تحقيق نيابي مع عقل بلتاجي   زلزلال يضرب شركة تأجير سيارات سياحية.. فضيحة مدوية وتجهيز لحقائب "السفر"!!  
التاريخ : 22-12-2018
الوقـت   : 11:43am 

الديوان الملكي يتكفل بعلاج المخرج فيصل الزعبي خارج الاردن

الشعب نيوز -

 تكفل الديوان الملكي بمعالجة المخرج الاردني فيصل الزعبي على نفقة الديوان في الخارج.

اعلن ذلك وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان الذي زار الزعبي وكتب منشورا على صفحته مع صورة تجمعه والزعبي قال فيه “في زيارة لصديقي المخرج الاردني الرائع فيصل الزعبي، وقد وافق الديوان الملكي مشكورا بتغطية مصاريف علاجه في الخارج، فيصل ظاهرة استثنائية وهذا جزء من واجب الدولة تجاه هذه الشخصيات المبدعة التي خدمت الدراما والفن والإرث الثقافي الوطني”.

وكان الزعبي أطلق صرخة مدوية  مخاطبا رئيس الوزراء “هل يُمكن معالجتي مقابل إعادة كل قرش يمكن دفعه عليّ أثناء العلاج؟” ..

ويعاني الزعبي منذ ثمانية سنوات من مرض نادر.

وقدم المخرج الزعبي اكثر من 150 ساعة درامية منها 50 ساعة تأليف واخراج كمسلسل ” ليست وحدها” و”قلوب لا تعرف الرحمة” و”شوق الرهف” و”جاردينيا” و”سر النوار” و”كلاج على الهوى” ومسلسل “المتنبي”.

وأخرج العديد من الافلام الوثائقية مثل “صديقي الكلب” و “سيرة امرأة” و “سيرة مبدع”.

وفي مجال السينما “الحب والموت” و “ديك الأحلام” و “الحياة أولاً ” و “الحرباء.

وفي المسرح قدم “الترويض” و “الأقوى” و “هنا وهناك”.

ومن اهم الجوائز التي حصل عليها جائزة “أفضل مخرج عربي” و الجائزة الذهبية عن فلم “الحياة أولاً” وجائزة أفضل فلم تلفزيوني عربي، “ديك الأحلام” و جائزة أفضل فلم تلفزيوني عربي، “الحياة أولاً”.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.