شركة عامة للزيوت توزع اعلاناتها بالقرعة .. تفاصيل   الهيئة العامة (للمقاولين) تقر إلغاء عقد المقاولة المصانعة واعتماد عقد المقاولة الكامل   مالك حداد يكتب : الحاجة الى حوار مجتمعي   الصدع بالمنفى ... ولذة الترحال رسائل من الذاكرة   تسديد فواتير بـ1.1 مليار خلال شهرين إلكترونيا   أبو البصل: مجموع تبرعات دعم الغارمات بلغ 2.1 مليون دينار   الخدمة المدنية: لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013   113 ألف مؤمن عليه أردني بالضمان على الحد الأدنى للأجور   البنك الأردني الكويتي وتلبية لمبادرة سيد البلاد يتبرع ب 50 الف دينار للغارمات   استجابةً للمبادرة الملكية زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات  
التاريخ : 26-12-2018
الوقـت   : 01:59am 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى “لأهداف معادية” قرب دمشق وتسقط 8 صواريخ من اصل 10

الشعب نيوز -

دمشق- (أ ف ب) ـ (د ب ا):

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الدفاعات الجوية تصدت مساء الثلاثاء “لأهداف معادية” قرب دمشق.

وذكر التلفزيون الرسمي معلومات مماثلة لكن الوسيلتين الاعلاميتين لم تحددا طبيعة “الأهداف المعادية”.

وأفاد مصدر عسكري رفيع المستوى لـ”سبوتنيك” بأن الطائرات الاسرائيلية قامت باستخدام كثيف للبالونات الحرارية فوق الأجواء اللبنانية تحسبا من ملاحقة صواريخ الدفاع الجوي السوري.

وقال المصدر إن الدفاع الجوي السوري تمكن من إسقاط 8 صواريخ من أصل 10 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية من أجواء لبنان.

ومن جهتها أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية مساء اليوم الثلاثاء، بأن مقاتلات حربية اسرائيلية، نفذت غارات وهمية على ارتفاع منخفض في أجواء جنوب لبنان، وأطلقت بالونات حرارية فوق مناطق صيدا وصور .

وأعلنت الوكالة أن ” مقاتلات حربية إسرائيلية، تنفذ منذ العاشرة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، غارات وهمية على علو منخفض في أجواء النبطية وإقليم التفاح( جنوب لبنان)”.

وأعلنت الوكالة أن ” مقاتلات حربية إسرائيلية، تنفذ منذ العاشرة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، غارات وهمية على علو منخفض في أجواء النبطية وإقليم التفاح( جنوب لبنان)”.

وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية ،خرقت أجواء منطقة الزهراني من البحر، “وعبرت على أكثر من دفعة باتجاه النبطية وإقليم التفاح “.

ومن جهته أكد الجيش الإسرائيلي تشغيل منظومة الدفاع الجوي ضد صاروخ أطلق من الأراضي السورية.

وكتب المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، أنه “تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا”.

وأكد عدم وقوع أي إصابات أو أضرار داخل الأراضي الإسرائيلية.

يشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تقوم من حين لاخر باالتحليق فوق لبنان، كما تدخل زوارق إسرائيلية المياه الإقليمية اللبنانية.

 

 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.