بعد نجاح ساحق في لبنان.. بركانٌ جماهيريٌ في افتتاح فيلم " المهراجا" في دبي   شاهدوا رانيا يوسف في جلسة تصوير جديدة جريئة .. صور   النشامى يواجه فيتنام بالدور الثاني من كأس آسيا   ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   تعميم اثار الجدل.. ابو غزالة يتوعد موظفيه ويمنعهم من العطلة: الرواتب تدفعها الشركة وليست الحكومة (صورة)   امام مكافحة الفساد.. شركة تأجير سيارات تغلب "الشيطان" وتحتال على شركات التأمين باسلوب مبتكر!!   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر  
التاريخ : 30-12-2018
الوقـت   : 04:51am 

إقالة مدير القناة السعودية الأولى بسبب بث حفلة غنائية لماجدة الرومي‎ (فيديو)

الشعب نيوز -

اثارت أقال الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودي، داوود الشريان، اليوم السبت مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي عقب بث القناة الحكومية حفلة غنائية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، الكثير من الجدل في المملكة العربية السعودية.

 وافادت صحيفة “السبق” إن الشريان، أصدر قرارا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، يقضي بإقالة المجلي.

 

وافادت مصادر مطلعة، أن إبعاد المجلي جاء بعد بث القناة “فعالية لا تليق بها”، في إشارة لحفلة الفنانة الرومي، التي أحيت مساء الجمعة أول حفل فني لها في السعودية بدعوة رسمية من المملكة.

 

وقطعت القناة الحكومية بث الحفلة خلال أداء الرومي لعدد من أغانيها ضمن مشاركتها في مهرجان “شتاء طنطورة” المقام بمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، وسط حضور لوفد لبناني يضم سياسيين وفنانين معروفين دعتهم السفارة السعودية في بيروت لحضور الحفل.

 

ولم يصدر بيان رسمي من هيئة الإذاعة والتلفزيون يؤكد إقالة المجلي، كما أن القناة تبث فعاليات فنية بين فترة وأخرى.

 

وتناقل مغردون مقتطفات من حفل الفنانة اللبنانية عبر هاشتاغ #ماجدة_الرومي_في_العلا وعبروا عن فرحتهم باستقبال فنانة راقية مثل ماجدة.

 

إلا أن آخرين أعربوا عن تحفظهم ليعود الجدل حول إقامة الحفلات الموسيقية في السعودية إلى واجهة النقاش.

 

ودعا مغردون إلى احترام “الاختلاف وضرب المتشددين”، في حين انتقد البعض إقامة الحفلات في الوقت الذي يضيق فيه الخناق على رجال الدين، حسب قولهم.

 

كما نادى بعضهم بإعادة صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

واستضافت السعودية حفلات فنية عديدة ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بهدف تنويع مصادر الدخل ودفع المملكة نحو الانفتاح.

 

وتعد هيئة الترفيه من صميم تلك الرؤية التي تقود التغيير في السعودية، لذا يرى مغردون في خبر إقالة مدير القناة لبثه حفل الرومي تناقضا مع توجه المملكة.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.