بعد نجاح ساحق في لبنان.. بركانٌ جماهيريٌ في افتتاح فيلم " المهراجا" في دبي   شاهدوا رانيا يوسف في جلسة تصوير جديدة جريئة .. صور   النشامى يواجه فيتنام بالدور الثاني من كأس آسيا   ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   تعميم اثار الجدل.. ابو غزالة يتوعد موظفيه ويمنعهم من العطلة: الرواتب تدفعها الشركة وليست الحكومة (صورة)   امام مكافحة الفساد.. شركة تأجير سيارات تغلب "الشيطان" وتحتال على شركات التأمين باسلوب مبتكر!!   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر  
التاريخ : 03-01-2019
الوقـت   : 02:29pm 

الدغمي: الحكومة أشبعتنا تنظيرا .. والموازنة جبائية بامتياز

الشعب نيوز -

 انتقد النائب عبدالكريم الدغمي التنظير الحكومي، وعدم وضوح خطط الحكومة وعقدها الاجتماعي ومفهومها الانتاجي.

وقال الدغمي في كلمته خلال مناقشات الموزانة العامة الخميس إن الحكومة اشبعتنا تنظيرا في كل مكان وملأت الصحف والتلفزيونات ومواقع التواصل الاجتماعي بالتنظير الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

وأضاف "بدأت الحكومة بالحديث عن عقد اجتماعي جديد عجزت عن شرحه ولا أدري إذا نسيته أم لا زالت تؤمن به ثم عن خط إصلاحي سياسي ومن ثم اقتصادي واجتماعي وبعدها إداري وأدخلتنا في جدل حول الأولوليات".

وتساءل الدغمي عن مفهوم دولة الانتاج، مشيرا الى اننا لا نعرف هل هو انتاج زراعي أم صناعي. 

وقال "لا نعرف من أين نبدأ، فهل نحتاج إلى زراعة جينات جديدة لانتاج انسان مختلف يا حكومة؟".

ووصف الدغمي الموازنة بأنها جبائية بامتياز، منتقدا التعقيد في إجراءات الحكومة حتى للمواطن الذي يريد أن يدفع ما عليه من التزامات بسبب الاجراءات الالكترونية المعقدة.

وقال الدغمي "مواطننا يريد تعليماً وصحة وعملاً يعتاش منه عندئذٍ يدفع ما ترتب عليه من ضرائب، فهو يريد رسوماً معقولة في جامعاتهم"، مشيراً إلى أن الرسوم في جامعات مجاورة رمزية.

وأضاف "المواطن يريد حلاً لأزمة البطالة وأنا أؤيد عودة خدمة العلم بطريقة مختلفة عما أعلنته الحكومة، وكان عليها أن تتشاور حول هذا الأمر".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.