بعد نجاح ساحق في لبنان.. بركانٌ جماهيريٌ في افتتاح فيلم " المهراجا" في دبي   شاهدوا رانيا يوسف في جلسة تصوير جديدة جريئة .. صور   النشامى يواجه فيتنام بالدور الثاني من كأس آسيا   ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   تعميم اثار الجدل.. ابو غزالة يتوعد موظفيه ويمنعهم من العطلة: الرواتب تدفعها الشركة وليست الحكومة (صورة)   امام مكافحة الفساد.. شركة تأجير سيارات تغلب "الشيطان" وتحتال على شركات التأمين باسلوب مبتكر!!   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر  
التاريخ : 05-01-2019
الوقـت   : 06:07pm 

الطراونة: عفو الحكومة استثنى الجرائم الإلكترونية دون مبرر

الشعب نيوز -

أكد عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي مصلح الطراونة أن مشروع قانون العفو العام المرسل من الحكومة استثنى الجرائم الإلكترونية وجُنَح الشتم والذم دون وجود مبرر لذلك.

وقال الطراونة إن شمول هذه الجنح في العفو جاء مشروطا بإسقاط الحق الشخصي، أي أنه كما في الوضع الطبيعي وبالتالي هو لم يشمل هذه الجنح.

وأضاف أن شمول هذه الجنح يعني فتح صفحة جديدة، وإجراء مصالحة ما بين الناس ببعضهم وبين الناس والدولة، مؤكدا أنه سيناضل من أجل ذلك.

ووجه الطراونة إلى الحكومة رسالة تفيد بأنه عليها إدراك الثمن الغالي لهذه المصالحة الاجتماعية، وكم ستخفف عن المواطنين، وتزيل الضغوط، مشيرا إلى أن هذا ما جاء به التوجيه الملكي السامي.


وقال إن اللجنة ممثلة برئيسها وأعضائها تابعت المطالب الشعبية بشكل واسع وقرأت ردود الفعل حول قانون العفو العام، مشيرا إلى أنها ستحاول التوسع به في إطار عفو 2011. 

واستهجن الطراونة تقسيم الحكومة لمخالفات السير إلى 3 أقسام، مؤكدا أن ذلك لم يحدث في أي عفو سابق.

وأشار إلى أن هناك ملف كبير أمام اللجنة أيضا وهو الشيكات بدون رصيد، مبينا أن عدة وجهات نظر حول الملف منها من يؤيد مشروع الحكومة، ومنها من يعارضه.

أما عن وجهة نظره فهو يجد أن على الحكومة شمول غرامات الشيكات بالعفو العام.

وكان رئيس اللجنة النائب عبد المنعم العودات أعلن مباشرة دراسة مشروع القانون من قبل اللجنة يوم غد الأحد.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.