شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا   المسرح الجنوبي(ابو المسارح في جرش ) شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي    الجسيم ...حق دستوري ....كتب د . عماد الحسبان   قطاع الإنشاءات يتلقى "قبلة الحياة" من اليعقوب   حشد حكومي أردني يطير للقاهرة .. وثائق   الملك يغرد للشباب : بفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي   خبر عاجل رقم ( ١ ) .. تعزيز حماية أسرة المؤمن عليه المتوفّى   وزير الداخلية يغتال سمعة مجلس النواب!   إغلاق مطل الخزنة في البترا   الرزاز يفتتح المعرض الـ 13 والملتقي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية  
التاريخ : 09-01-2019
الوقـت   : 06:48pm 

الحكومة تقرّر تخفيض ضريبة المبيعات على هذه السلع

الشعب نيوز -

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر، الموافقة على تخفيض الضريبة العامة على المبيعات على مجموعة من السلع الأساسية الخاضعة لنسبة 10 و 16 بالمئة لتصبح 4 بالمئة وعددها 61 سلعة، اعتبارا من نشرها في الجريدة الرسمية.

وسيسهم تخفيض الضريبة العامة على المبيعات على هذه السلع في تخفيض أسعارها في السوق المحلية للمواطنين مثلما يسهم في معالجة الخلل الهيكلي في العبء الضريبي بين الضرائب المباشرة والضرائب غير المباشرة.

ومن بين السلع الأساسية التي شملها قرار تخفيض الضريبة العامة على المبيعات مأكولات ولحوم معلبة وأسماك وأجبان ومعكرونة وخضار وفواكه وملح طعام وأقلام رصاص ورب بندورة والعديد من المنتجات الأخرى التي تشكل سلعاً أساسية بالنسبة للمواطنين.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.