شركة عامة للزيوت توزع اعلاناتها بالقرعة .. تفاصيل   الهيئة العامة (للمقاولين) تقر إلغاء عقد المقاولة المصانعة واعتماد عقد المقاولة الكامل   مالك حداد يكتب : الحاجة الى حوار مجتمعي   الصدع بالمنفى ... ولذة الترحال رسائل من الذاكرة   تسديد فواتير بـ1.1 مليار خلال شهرين إلكترونيا   أبو البصل: مجموع تبرعات دعم الغارمات بلغ 2.1 مليون دينار   الخدمة المدنية: لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013   113 ألف مؤمن عليه أردني بالضمان على الحد الأدنى للأجور   البنك الأردني الكويتي وتلبية لمبادرة سيد البلاد يتبرع ب 50 الف دينار للغارمات   استجابةً للمبادرة الملكية زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات  
التاريخ : 10-01-2019
الوقـت   : 04:06pm 

المنتخب الوطني يقهر كبرياء سوريا ويتأهل إلى دور الـ16 (فيديو)

الشعب نيوز -

 

وفد اتحاد الإعلام الرياضي
سطعت شمس نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم في مدينة العين الإماراتية بعد الفوزه على نظيره السوري بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم (الخميس) على ملعب خليفة بن زايد ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا (الإمارات 2019).
وسجل النشامى هدفي الفوز في الشوط الأول عن طريق موسى التعمري في الدقيقة (27) وطارق خطاب في الدقيقة (42) بعد أداء جميل ومتوازن فرض فيه منتخبنا الوطني حضوره  .
الفوز ضمن لمنتخبنا الوطني التأهل رسميأ للدور الثاني من البطولة (دور الـ16) بعدما رفع رصيده الى 6 نقاط من فوزين في صدارة المجموعة، بينما بقي رصيد المنتخب السوري نقطة واحدة من تعادله السلبي مع فلسطيني في الجولة الأولى.
ويلتقي منتخبنا في مباراة الأخيرة بالدور الأول مع شقيقه الفلسطيني على ملعبا لوحدة في ابو ظبي يوم الثلاثاء المقبل.
وحضر المباراة الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد وبحضور ودعم جماهيري كبير من أبناء الجالية الاردنية في الإمارات ورابطة مشجعي المنتخبات الوطنية التي بذلت جهود كبيرة لمؤزارة النشامى طوال احداث اللقاء.

الأردن (2) سوريا (صفر)
شوط أردني
بدء المنتخبان المباراة بحذر واضح فكلاهما يخشى مفاجآت مبكرة تربك الحسابات، فاعتمد المدير الفني لمنتخبنا الوطني على تشكيلة متجانسة ضمت في خط الوسط بهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان وخليل بني عطية وياسين البخيت لاغلاق المس احتا امام اطماع ومحاولات المنتخب السوري بالتقدم على مرمى عامر شفيع الذي بقي بعيدا عن خطورة المهاجمين عمر السومة وعمر خريبين، وبعد انتصاف الشوط الأول امسك منتخبنا بزمام المبادرة وازعجت تحركات الراوشدة والتعمري دفاع المنتخب السوري، وسنحت أولى الفرص للرواشدة فسددها فوق المرمى، لكن الرواشدة عوض ذلك بتمريرة ارضية زاحفة اخترقت دفاع المنتخب السوري وتابعها التعمري بالشباك معلنا افتتاح التسجيل للنشامى في الدقيقة (27)، الهدف أعطى منتخبنا الوطني ثقة إضافية لفرض سيطرته على الملعب، ليعزز طارق خطاب النتيجة بالهدف الثاني عندما نفذ بهاء عبد الرحمن ركلة ركنية قصيرة للتعمري الذي أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها خطاب ودكها برأسية على يمين الحارس السوري ابراهيم عالمة الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة (42).  

فرص وثبات
كاد المنتخب السوريان يترجم اندفاعه الهجومي مطلع الشوط الثاني بهدف يقلص به الفارق في وقت مبكر، حين ارتقى عمر خريبين لكرة عرضية ولعبها برأسية قوية فوق مرمى شفيع، ومع مرور الوقت زاد الضغط على لاعبي المنتخب السوري في ظل اغلاق المساحات من لاعبي منتخبنا وتناقل سلسل للكرة في بناء الهجمات المرتدة التي شلكت خطورة كبيرة على مرمى عالمه، وكاد المدافع احمد الصالح ان يسجل في مرمى فريقه بعد قذيفة سعيد مرجان المرتدة من الحارس لتمر من جانب القائم بقليل، ثم اهدر البخيت فرصة أخرى عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء انحرفت عن المقص الأيسر لمرمى المنتخب السوري الذي رد بتسديدة ارضية من خريبين سيطر عليها شفيع, وفي اللحظات الأخيرة اخترق البديل احمد العرسان دفاعات المنتخب السوري وسدد كرة بجوار القائم ليهدر فرصة ثمينه لإحراز الهدف الثالث لتأتي صافرة الحكم الكوري بفوز مستحق للنشامى 2 / صفر.

بطاقة المباراة 
المناسبة : الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا.
الملعب : خليفة بن زايد في مدينة العين.
النتيجة : فوز الاردن على سوريا 2 / صفر 
الأهداف : موسى التعمري في الدقيقة (27) وطارق خطاب في الدقيقة (42).
الحكام : طاقم من كوريا الجنوبية ضم كيم دونغ للساحة، يون كوانغ وبارك سانجين مساعدان، ويوسف خليل حكما رابعا من البحرين.
مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، أنس بني ياسين، طارق خطاب، سالم العجالين، فراس شلباية، سعيد مرجان، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، ياسين البخيت، موسى التعمري (احمد العرسان)، يوسف الرواشدة (احمد سمير).
سوريا: إبراهيم عالمة (حارس المرمى)، أحمد الصالح، مؤيد العجان، جهاد الباعور، عبد الملك العنيزان، زاهر ميداني، تامر حاج محمد، مادريك مارديكيان (محمود المواس)، فهد يوسف (يوسف خلف)، عمر خريبين وعمر السومة.











التعليقات

  • ( 1 )
    مجدي صالح
    10-01-2019
    عنوان تافه وعنصري وعمالة صهيونية رخيصة
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.