شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا   المسرح الجنوبي(ابو المسارح في جرش ) شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي    الجسيم ...حق دستوري ....كتب د . عماد الحسبان   قطاع الإنشاءات يتلقى "قبلة الحياة" من اليعقوب   حشد حكومي أردني يطير للقاهرة .. وثائق   الملك يغرد للشباب : بفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي   خبر عاجل رقم ( ١ ) .. تعزيز حماية أسرة المؤمن عليه المتوفّى   وزير الداخلية يغتال سمعة مجلس النواب!   إغلاق مطل الخزنة في البترا   الرزاز يفتتح المعرض الـ 13 والملتقي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية  
التاريخ : 11-01-2019
الوقـت   : 09:47am 

السعاده وزهير ابن أبي سلمى ..

الشعب نيوز -

السعاده وزهير ابن أبي سلمى
الشاعر زهير بن أبي سلمى عرف عنه بيت الشعر
من يعش ثمانين حولا لا ابالك يسأم
وسألت اخا كبيرا ومسؤؤلا وخبيرا تجاوز الثمانين وهو في قمة نشاطه وعطائه ويداوم أول شخص ويغادر آخر شخص عن سبب ذلك فقال (هداة البال)
فالسعاده مقرونه في العطاء وهداة البال والتفكير الإيجابي والتاريخ الإيجابي والوقت الإيجابي واما السعاده وما قد يشتق منها فقد لا يكون سعيدا اذا كان يمضي وقته في التفكير السلبي والإيذاء ومن يفكر سلبا ويمضي وقته في السلبيه لن يستمر وقد لا يعيش طويلا والمثل يقول (يا حافر جورة السوء يا واقع فيها)ومن السلبيه التي تتنافى مع السعاده الكذب واللعب على الحبال والابتزاز والإيذاء والتآمر والاغراق في الانا والوجهين وغيرها من سوء الأخلاق واما السعاده ومشتقاتها التفكير الايجابي والعطاء وحب الناس والتسليم في القضاء والقدر وعدم الكذب والسعاده مقرونه
بواثق الخطوتين يمشي ملكا
والنظيف خلقيا وماديا والمخلص في قمة السعاده
فالسعاده ومشتقاتها مقرونة في الأخلاق
وقال الشاعر
انما الامم الاخلاق ما بقيت وان ذهبت اخلاقهم ذهبوا
وقال تعالى عن رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم(انك لعلى خلق عظيم)صدق الله تعالى
والسعاده الحقيقيه عندما ينتصر من يؤمن بها
والسعاده الحقيقيه هي من يفكر الإنسان في المستقبل والموت فلا يبقى الا الخير وقال رسولنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
(اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث
صدقة جاريه أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)صدق رسولنا وسيدنا محمد صلى الله علية وسلم
اتمنى لكم السعاده
وتفاءلوا بالخير تجدوه
والسعاده عندما تجد من يحبك ويحترمك وشعبيتك في كل مكان لتاريخ من العمل بنظافه واخلاص وأخلاق وهؤلاء هم القوه على الأرض
وللحديث بقيه عن السعاده وما يشتق منها
أد مصطفى محمد عيروط




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.