شركة عامة للزيوت توزع اعلاناتها بالقرعة .. تفاصيل   الهيئة العامة (للمقاولين) تقر إلغاء عقد المقاولة المصانعة واعتماد عقد المقاولة الكامل   مالك حداد يكتب : الحاجة الى حوار مجتمعي   الصدع بالمنفى ... ولذة الترحال رسائل من الذاكرة   تسديد فواتير بـ1.1 مليار خلال شهرين إلكترونيا   أبو البصل: مجموع تبرعات دعم الغارمات بلغ 2.1 مليون دينار   الخدمة المدنية: لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013   113 ألف مؤمن عليه أردني بالضمان على الحد الأدنى للأجور   البنك الأردني الكويتي وتلبية لمبادرة سيد البلاد يتبرع ب 50 الف دينار للغارمات   استجابةً للمبادرة الملكية زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات  
التاريخ : 11-01-2019
الوقـت   : 09:58am 

عطية يسأل الرزاز عن تصفية شركة مذيب حداد

الشعب نيوز -

بعث النائب خليل عطية برسالة الى رئيس الوزراء عمر الرزاز يطلب فيها من الحكومة دعم الصناعة الوطنية بعد اغلاق شركة مذيب حداد امس الأربعاء وتسريح 120 موظفا فيها .

وتاليا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع : انقاذ الصناعة الوطنية

دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الاكرم

تحيه طيبة وبعد :

تعاني الصناعه الوطنية من ازمات تهدد وجودها وبقائها كصناعه تساهم في تطوير البلد وتخدم الوطن وتوفر فرص العمل للشباب فالازمة اليوم تهدد صناعاتنا الوطنية بسبب ارتفاع كلفة الانتاج لدرجة ان السلعة الاردنية اصبحت غير قادرة على منافسة المنتج الخارجي في الاسعار .


لقد تفاجأ شعبنا الأردني امس على اعلان مالك احد المصانع التي تنتج منتج عالمي على اغلاق المصنع بسبب الكلفة العالية للانتاج والتي تزيد عن سعر نفس المنتج المستورد.

لقد ساهم اقرار قانون ضريبة الدخل الاخير وارتفاع كلفة الكهرباء من خلال بند فرق الوقود الى زيادة كلفة الانتاج ولقد سمعنا عن اغلاقات لمصانع او عن نية لدى بعض الصناعيين لاغلاق مصانعهم نتيجة الكلفة العالية للانتاج علاوة على غياب الاسواق الخارجية عن منتجاتنا .


لم يعد امامنا من ترف الوقت فاننا نطالبكم باتخاذ اجراءات فورية لانقاذ الصناعة بعد الاستماع الى مطالب الصناعيين والاستجابة لهذه المطالب واتباع سياسة تحمي منتجاتنا الوطنية والغاء فرق الوقود على فاتورة الكهرباء للصناعه بل ان المطلوب هو تخفيض اسعار الكهرباء على المنشأت الصناعية لدعمها فالصناعه هي الاساس لتطوير اقتصادنا الوطني .

ودمتم

وفقنا واياكم في خدمة أردننا الغالي تحت ظل قائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

النائب المهندس خليل حسين عطية

وكان أكد رجل الاعمال مذيب حداد خبر إغلاق مصنع شركة مذيب حداد وأولاده وتسريح ١٢٠ موظف وموظفة .
ونوه في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان الخبر صحيح ، موكدا ان قرار الإغلاق لم يأتِ بين ليلة وضحاها .

واضاف : 'محاولات عديدة مع حكومات متعاقبة، وزراء صناعة وتجارة وزراء مالية، أمناء عامين... اللائحة تطول لكن لا حياة لمن تنادي... ويل لامّة ٍ تأكل من ما لا تزرع وتلبس من ما لا تصنع.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.