جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط   توضيح من خليل الحاج .. بخصوص قانون العفو العام وشموله لقضايا الشيكات   أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"   العين جواد حديد.. في ذمة لله   البنك العربي وحماية الطبيعة يتفاهمان لدعم تطوير قرية فيفا   INVESTBANK يفوز بجائزة أفضل بنك في الأردن   صدور مجموعات حركة شعراء نيسان   نص مشروع قانون العفو العام   تحقيق نيابي مع عقل بلتاجي   زلزلال يضرب شركة تأجير سيارات سياحية.. فضيحة مدوية وتجهيز لحقائب "السفر"!!  
التاريخ : 11-01-2019
الوقـت   : 06:52pm 

امطار غزيرة وثلوج... المنخفض "زعل" يحل ضيفاً على الأردنيين مساء الثلاثاء

الشعب نيوز -

توقع فلكي أردني أن تتاثر المملكة ابتداء من مساء الثلاثاء القادم بمنخفض جوي من اصل قطبي والذي يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص و يؤدي الى تساقط الامطار الغزيرة والثلوج على معظم انحاء المملكة بعون الله.

وأطلق الفلكي اسم "زعل" على المنخفض بتأكيده أن الثلوج ستصاحبه والتي ستبدأ بالتساقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها على ١٠٠٠ متر عن سطح البحر كجبال عجلون وتمتد بعد الظهر لتسقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن ٨٠٠ متر وقد تصل الى اقل من ذلك وفقا لتطورات الطقس في الساعات والايام القادمة.

ويتوقع ان يستمر تاثير الجبهة الهوائية القطبيه على المملكة حتى الساعات المتاخرة من يوم الخميس القادم ان شاء الله تعالى.

هذا ومن المحتمل ان تشمل الثلوج معظم انحاء المملكة باستثناء مدينة معان والصحراء الشرقية منها ومدينة الجفر والعقبة والاغوار ووادي رم.

الثلوج المتوقعه من الممكن ان تكون اكثر غزارة في اربد وجرش وعجلون وجرش وصويلح والبلقاء ومعظم جبال عمان خاصة الغربيه ومرج الحمام ومرتفعات الكرك والطفيله والشوبك.

ونظرا لتاثير الكتلة الهوائية الباردة يتوقع ان تصل درجة الحرارة خلال المنخفض الجوي الى ٤ درجات مئوية خلال ساعات النهار وتنخفض الى ما دون الصفر المئوي خلال ساعات الليل.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.