مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال محاضرة له في عمان الأهلية: تعديلات "الضريبة" شملت 10 بالمئة فقط من الأردنيين   الاتصالات السرية بين عمان وواشنطن .. ماهر ابو طير   منصة للإثارة .. عصام قضماني   تهدید صفقة القرن وجودي للأردن .. د. مروان المعشر   عروض مخجلة تحت القبة .. ! حسين الرواشدة   الغرايبة يزاود على النواب.. ويتجاوز الرئيس في نقل ابن وزارته ومنطقته الى الجمارك!   مقتل رجل وامرأة بعيارات نارية داخل منزل في خريبة السوق   شاهدوا.. نادين نسيب نجيم تحدث ضجة بفستانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي   فساد قديم وجديد .. فارس الحباشنة   القبض على مروج مخدرات بحوزته 7 كغم بودرة حشيش بعمان  
التاريخ : 12-01-2019
الوقـت   : 08:36pm 

بالاسماء .. النتائج الاولية لانتخابات غرف التجارة

الشعب نيوز -
أعلنت هيئة الإشراف على الانتخاب والفرز في غرفة تجارة السلط نتائج انتخابات ممثلي القطاعات التسعة، حيث بلغ عدد المقترعين 243 صوتا من أصل 1111 ناخبا بمعدل 21.9%. 
والفائزون هم: أسعد القواسمي، ومحمود الجليس، وجمال الدرديسي، وسلامة الجبالي، وشرف هياجنة، وحاتم الزعبي، وفراس سلطان، ومحمد طهبوب، وجمال الرفاعي. 
وأعلن رئيس انتخابات غرفة تجارة الطفيلة صالح الحجاج، عن فوز 8 مرشحين من كتلة عهدالله وواحد مستقل، في انتخابات إدارة مجلس الغرفة والمكونة من تسعة أعضاء. والأعضاء الفائزون، هم،: عارف المرايات، وأحمد الحجاج، وإبراهيم العطيوي، وعودة الله القطيطات، وأسامة القوابعة، وعلي الرواشدة، وفخري العوران، وهاني القرارعة، بالإضافة إلى التاجر المستقل جهاد الهواملة. 
وقال الحجاج إن 11 تاجراً ترشحوا لخوض انتخابات الغرفة، فيما بلغ عدد التجار الذين أدلوا بأصواتهم في صناديق الاقتراع 82 صوتا من ضمن 134 تاجرا يحق لهم الاقتراع، بنسبة بلغت 61%، منوهاً إلى أن العملية الانتخابية جرت بكل "يسر وسهولة". 
لكن مسؤول في الهيئة المستلقة للانتخاب قال إن الإعلان عن النتائج النهائية غدا الأحد ، وأن كل ما بنشر على هو نتائج أولية. وأعلن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب انتهاء عملية الانتخاب في غرف التجارة كافة، لكنه قرر تمديد عملية الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة عمان لمدة ساعة واحدة، نتيجة تواجد عدد من الناخبين أمام مركز الاقتراع لم يقوموا بالأدلاء بأصواتهم بعد. 
وأكدت الهيئة أن من يتواجدون داخل حرم مراكز الاقتراع عند نهاية الموعد المقرر يحق لهم ممارسة حقهم الانتخابي بالاقتراع. وبلغت نسبة الاقتراع في غرفة تجارة عمان 22.7% وفي إربد 55.7%، الرمثا 69.1%، والزرقاء 58%، الرصيفة 16.6%، والعقبة 45.8%، والسلط 21.9%، وجرش 32.7%، والمفرق 19.1%، والكرك 31.9%، الطفيلة 61.1%، مأدبا 64.9%، معان 40.4%، المزار الجنوبي 47.6%، الشونة الجنوبية 7.4%، عجلون 30%، حتى الساعة السابعة مساء. 
وقال خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب إن الهيئة تتابع تطورات انتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2019، مشيراً إلى أن عدد مراكز الاقتراع على مستوى الأردن بلغ 68 مركزا وعدد الناخبين 29.172 في حين بلغ عدد المرشحين 231. وتجري الانتخابات في عمان وإربد والزرقاء والعقبة والطفيلة ومأدبا، حيث أدلى نحو 1986 تاجرا بأصواتهم في انتخابات ست غرف تجارية حتى الساعة الثانية عشرة ظهر السبت بنسبة تصويت 20.4%. وأضاف أن هناك 8 مجالس إدارة غرف تجارية قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهم، وغرفة تجارية واحدة لم يكتمل فيها عدد المرشحين. 
وأشار الكلالدة إلى أن الاكتظاظ في مركز إقتراع عمان كان "بسبب تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس بسبب كثرة الناخبين وأن الهيئة أخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم". وبيّن أن الهيئة تتابع جميع الملاحظات التي ترد إليها من الميدان، وتعمل على التحقق من هذه الملاحظات و معالجتها مبيناً آلية الاقتراع والشروط اللازم توفرها في الشخص المقترع. وينتظر عند بدء عمليات فرز صناديق الاقتراع المنتشرة في 68 مركز اقتراع على مستوى الأردن باستثناء الرمثا، الإعلان رسميا عن فوز 9 مجالس إدارات للغرف التجارية في السلط وجرش والمفرق والكرك ومعان والمزار الجنوبي والشونة الجنوبية والرصيفة وعجلون بالتزكية بعدما تساوى عدد المرشحين مع المقاعد المخصصة لعضوية مجالس إدارة الغرف التجارية. 
وأجلت الهيئة المستقلة للانتخاب التي تشرف لأول مرة على انتخابات غرف التجارة والقطاعات التجارية، السبت الماضي، الانتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني، لتجري اليوم سندا لنص المادة 9/أ من قانون غرف التجارة المؤقت رقم 70 لسنة 2003.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.