ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيكو بيلباو بثلاثية بنزيما   آفاق للطاقة توصي بتوزيع 7.5 % أرباحاً على المساهمين و تعرض خططها المستقبلية   السيفوي يطلق حملة أقل الاسعار على جميع الأصناف و طوال السنة... اقرا التفاصيل   كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر  
التاريخ : 13-01-2019
الوقـت   : 09:13am 

الشعبية تتقدم بمبادرة لمحاصرة الفوضى الإعلامية وحماية السلم الأهلي

الشعب نيوز -

 غزة: قدّم عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، مبادرة وطنية لمحاصرة حالة الصدام والفوضى وتحصين الجبهة الداخلية من أية محاولات تهدد السلم الأهلي والأمن المجتمعي، جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية دعا لها التجمع الديمقراطي خرج بها الآلاف صباح أمس السبت.

إليكم بنود المبادرة:

1- وقف التراشق الإعلامي والتحريض المتبادل وإشاعة خطاب إعلامي وحدوي، وتحكيم لغة العقل والحوار في إدارة الخلافات الداخلية.

2- وقف الإجراءات التصعيدية المتبادلة التي تعمق الأزمة في الساحة الفلسطينية.

3- التأكيد على الحريات العامة والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير والحق في التجمع والعمل السياسي، ووقف الاستدعاءات والاعتقالات في الضفة وغزة والإفراج الفوري عن أي معتقل على خلفية سياسية تنظيمية.

4- إعلان التزام الأخوة في حركتي فتح وحماس بتطبيق اتفاقات القاهرة عام 2011 وعام 2017.

5- الحوار الوطني الشامل والشراكة الوطنية هما السبيل الوحيد للخروج من نفق الذهاب للمجهول، مع ضرورة الاتفاق على موعد لا يتجاوز عام لإجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني جديد، على قاعدة احترام نتائج هذه الانتخابات والقبول بها.

6- تعزيز صمود جماهير شعبنا أولوية وطنية، وهذا يستدعي تحييد القطاعات والمرافق الحياتية كل التجاذبات والمناكفات السياسية والحزبية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.