الرزاز والداوود والحموري إلى العقبة على مقاعد الدرجة السياحية   مي العيدان تسخر من سليكون حليمة بولند: ” شنو اهو اللي تبارك الله”؟   نجوم اردنيون ..بالوان من الغناء العربي على المسرح الشمالي مهرجان جرش للثقافة والفنون 2019   ( المستثمر) ترحب بانضمام المهندس العزايزة للكتلة   الأطباء وأطباء الأسنان تتوصلان لاتفاق حول الفوترة مع الضريبة   فنانة مصرية تشتم إحدى متابعاتها.. "يا حيوانة"!   جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستحدث ماجستير تحليل الأعمال   حريق كبير لمصنع اثاث في القسطل .. صور   ما حقيقة من طلب رشوة لتجديد جواز سفر مطلوب بـ 20 مليون دينار؟   مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"  
التاريخ : 30-01-2019
الوقـت   : 05:26am 

مهاتير محمد: "إسرائيل" دولة إجرامية

الشعب نيوز -

 الأناضول

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد "إسرائيل" بأنها "دولة إجرامية"، وذلك بعد قرار حرمان بلاده من استضافة بطولة للسباحة لرفضها استقبال سباحين إسرائيليين.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، الأحد، حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم للسباحة 2019 لعدم تقديمها ضمانات بمشاركة رياضيين إسرائيليين في البطولة.

وعن ذلك، قال محمد في بيان صدر عن مكتبه: "نحن نحتفظ بالحق في منع الإسرائيليين من دخول بلدنا".

وتابع: "عندما يديننا العالم لهذا السبب، فلدينا الحق في القول إن العالم منافق وحديثه عن حقوق الإنسان وسيادة القانون هو كلام فارغ".

وأضاف: "إسرائيل دولة إجرامية وتستحق الإدانة.. نحن نعرف الدعم القوي لإسرائيل، ولا يمكننا العمل ضدها إلى أبعد من رفض الاعتراف بها".

وتابع: "إذا كانت ماليزيا تحظر دخول رياضيين إسرائيليين إليها، فإن الولايات المتحدة تحظر دخول مواطني خمس دول إسلامية إليها وتخطط لبناء جدار يفصلها عن أمريكا الجنوبية".

وأضاف: "تمنع المجر وبولندا وجمهورية التشيك اللاجئين من دخولها، وسبق أن وصف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اللاجئين السوريين على أنهم غزاة مسلمون".

وتابع: "أناشد من يتعاطفون مع القضية الفلسطينية التعبير عن إدانتهم لإسرائيل.. الإرهاب ليس الحل، هناك حاجة إلى استراتيجية مناسبة لتحقيق العدالة للفلسطينيين".

وقال: "ماليزيا ليست معادية لليهود أو معادية للسامية ، العرب هم أيضًا ساميون. لكننا نحتفظ بالحق في إدانة السلوك اللاإنساني والقمعي في أي مكان ، من قبل أي شخص".

وزاد: "لقد قمنا بإدانة شعب ميانمار بسبب معاملة الروهنغيا وانتقدنا العديد من البلدان والشعوب لأعمال غير إنسانية".

وفي 16 من يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت ماليزيا، أنها لن تستضيف أي فعاليات في المستقبل، تشمل "إسرائيل" أو ممثلين عنها، معتبرةً استضافة الرياضيين الإسرائيليين "جريمة".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.