البوتاس العربية قصة نجاح وطنية   (السجن 5 سنوات لناشر مصري وزع النسخة العربية من هذا الكتاب)   الأمير حمزة يقدم واجب العزاء بالشهيد سعيد الذيب   إغلاق مصنع شوكولاتة "نوتيلا" الفرنسي   امين عام الطاقة تفتتح ملتقى يناقش واقع ومستقبل قطاع الطاقة المتجددة   الجزيرة يهزم الحسين ويرتقي الى صدارة دوري المحترفين   بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل   شباب العقبة والمحافظات يصلون الديوان الملكي ..صور   نفاع يتبرع لنادي السلط بـ 25 ألف دينار .. و50 ألفا عند الفوز   شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات  
التاريخ : 05-02-2019
الوقـت   : 02:56pm 

صندوق أبوظبي للتنمية يمول برامج تنموية في القدس بقيمة 44 مليون درهم

الشعب نيوز -

وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية يقدم بموجبها الصندوق منحة بقيمة 44 مليون درهم ما يعادل (12 مليون دولار أمريكي)، وذلك لدعم ب ارمج ومشاريع مؤسسات النفع العام في مدينة القدس.
ووقع الاتفاقية عن جانب الصندوق  محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعن جانب المؤسسة، سري نسيبة رئيس مجلس إدارة مجلس القدس، وحضر التوقيع سعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام الصندوق وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.
وبهذه المناسبة، قال  محمد سيف السويدي إن هذه المنحة جاءت بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن ازيد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن ازيد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن ازيد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزارء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، مشي ار إلى أن قيادتنا الرشيدة حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين في لقدس وتوفير كافة السبل التي تمكنهم من العيش ضمن حياة كريمة.
وأضاف أن صندوق أبوظبي للتنمية سيقوم بالتعاون مع مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية ومن خلال المنحة المقدمة بد ارسة عدد من المشاريع والب ارمج التنموية التي ستساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان القدس وتوفير ب ارمج وأنشطة تدريبية وتعليمية وثقافية ومهنية والتي ستنعكس بشكل ايجابي على المجتمع المحلي في القدس.
وأشار  إلى أن الصندوق ساهم في تمويل العديد من المشاريع التنموية في فلسطين والتي تركزت على قطاعات تنموية رئيسية مثل، التعليم والصحة والإسكان، وغيرها من المشاريع التنموية التي تركت تأثي ار إيجابيا على حياة السكان في العديد من المناطق.
من جانبه، أعرب سري نسيبة عن شكره وتقديرة لدولة الإما ارت العربية المتحدة قيادة وشعباً على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن منحة صندوق أبوظبي للتنمية ستعمل على دعم القطاعات التنموية الحيوية في مدينة القدس وخصوصاً تلك المتعلقة بالأسر والطفولة والشباب والرياضة وغيرها.
وأضاف "سيتولى مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات المحلية بالعمل على دعم المشاريع التنموية، إضافة إلى ايجاد م اركز تدريب متخصصة تعمل على تأهيل وتدريب الشباب لتمكينهم من ايجاد فرص عمل وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأوضح أنه "سيتم الاستفادة كذلك من منحة صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل ب ارمج لعدد من مؤسسات القطاع الخاص واللجان الفاعلة في المجتمع المدني، وفق شروط وسياسات يضعها المجلس وتهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والوصول إلى مختلف ش ارئحه المجتمع".
ويذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في فلسطين منذ عام 1999، حيث ساهم الصندوق في تمويل 17 مشروعاً من خلال المنح التنموية، وبقيمة اجمالية بلغت حوالي 952 مليون درهم تركزت في قطاعات است ارتيجية من أهمها قطاع الإسكان والخدمات الصحية والتعليمية
ويشار أن صندوق أبوظبي للتنمية هو مؤسسة وطنية مملوكة لحكومة أبوظبي، تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول، إضافة إلى استثما ارت ومساهمات مباشرة طويلة الأجل، كما يقوم الصندوق في الوقت ذاته بإدارة المنح التي تقدمها حكومة أبوظبي من خلال الإش ارف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع، حيث يصل حجم تمويلات الصندوق واستثما ارته منذ تأسيسه إلى حوالي 83 مليار درهم إمارتي لتمويل برامج ومشاريع في 83 دولة حول العالم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.