موسكو الحديث عن إخراج رفات الجاسوس كوهين مزاعم لا صحة لها    ا.د معاذ الحوراني: عمان الاهلية الى جامعة "رقمية" ذكية خلال الـ 5 سنوات القادمة   عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس   بالصور :غزاوي يتوج ابطال مارثوان الفرير العاشر احتفاء بعيد ميلاد القائد تحت شعار بعنوان “الولاء لقائد الوطن”   نقيب اصحاب المطاعم : يفتح النار على امانة عمان .. عطاء عربات المطاعم لتنفيع اشخاص بعينهم   نور العديلي الف مبروك نجاحك بانتخابات الجامعه الاردنية   الحوراني : هارفرد في عمان ... بقلم :" د. عدنان الطوباسي    جامعة عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم   إغلاق محل صرافة غير مرخص في عمّان   تجار إربد ينتفضون ضد “الأوتوبارك”: إضراب واعتصام الاثنين المقبل  
التاريخ : 07-02-2019
الوقـت   : 12:26pm 

دورة تفاعلية تستهدف تنمية المهارات الحياتية واكتشاف القدرات الشخصية

الشعب نيوز -

عمان، الأردن ( شباط 2019): في إطار مساعيها الرامية لتعزيز الوعي المجتمعي حول تطوير الذات، أعلنت شركة أرض الإلهام عن تنظيم فعالية " سيطر على حياتك" التي تُعنى بتدريب الأفراد على مهارات التفكير الحياتية الي تُساعد في اتخاذ القرارات السليمة على الصعيدين الشخصي والمهني. وتترقب الأوساط الشبابية هذا الحدث الضخم الذي سيُعقد وسط أجواء مُفعمة بالحيوية والحماس يتخللها جلسات تأمل وتمارين رياضية، وذلك في فندق كراون بلازا في الثاني والعشرين من شهر شباط القادم.

وتُسهم الفعالية على المهارات الحياتية في سد الفجوة بين قدرات الأشخاص وكيفية التعامل الأمثل مع الأحداث، حيثُ يُساعد التدريب الشباب على الابتكار والتواصل الفاعل مع المُحيطين وتعزيز ثقافة التأقلم مع مُختلف الظروف. كما يتضمن مجموعة من الأدوات التي تلزم الأفراد للتعامل بثقة مع الأحداث واتخاذ القرارات المصيرية المُناسبة، مما يُسهم في تحقيق التوازن والشعور بالسعادة والرضا.

وسيتم التركيز على خمسة محاور أساسية تشمل تقنيات واستراتيجيات تُعنى بتوجيه الأفراد للعيش بشكل أفضل ومواجهة تجارب الحياة المُختلفة بطريقة إيجابية، حيثُ يتولى المُدرب صلاح عميرة ضمن جلسة " اشحن طاقتك" لتعلم  تقنيات الأداء العالي والحصول على النشاط والحيوية في أي وقت خلال اليوم، والتعامل مع مُختلف الأحداث والمواقف من خِلال التحكم والسيطرة على الحالة النفسية.

ستقود المُدربة سارة أبيقوة الشباب إلى رحلة ممتعة لبناء الحرية الشخصية في جلسة " اكتشف ذاتك" والمدربة هيلينا الصايغ ستقود جلسة "اكسر الحواجز" لمواجهة الخوف و التخلص من التفكير الزائد، فيما سيلهم المدرب إيهاب الحمارنه الحضور بمضاعفة ثقتهم بأنفسهم في جلسة "عبّر عن نفسك"، وأخيراً سيعمل المدرب صلاح عميرة وسارة أبيقوة على تحفيز المشاركين للتخطيط للمستقبل بجلسة "اصنع مُستقبلك".

وتجدر الإِشارة إلى أن المبادرات التي تستهدف تنمية المهارات الحياتية تُسهم في اعتماد نمط حياة سليم وصحي، وتعزز الإنتماء تجاه المُجتمع كونها تعتمد على نشاطات تنمي المهارات الشخصية والكفاءات العامة والقدرة على مقاومة الأحداث والإسهام في بناء المُجتمعات واتخاذ القرارات مُستقبلاً.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.