موسكو الحديث عن إخراج رفات الجاسوس كوهين مزاعم لا صحة لها    ا.د معاذ الحوراني: عمان الاهلية الى جامعة "رقمية" ذكية خلال الـ 5 سنوات القادمة   عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس   بالصور :غزاوي يتوج ابطال مارثوان الفرير العاشر احتفاء بعيد ميلاد القائد تحت شعار بعنوان “الولاء لقائد الوطن”   نقيب اصحاب المطاعم : يفتح النار على امانة عمان .. عطاء عربات المطاعم لتنفيع اشخاص بعينهم   نور العديلي الف مبروك نجاحك بانتخابات الجامعه الاردنية   الحوراني : هارفرد في عمان ... بقلم :" د. عدنان الطوباسي    جامعة عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم   إغلاق محل صرافة غير مرخص في عمّان   تجار إربد ينتفضون ضد “الأوتوبارك”: إضراب واعتصام الاثنين المقبل  
التاريخ : 11-02-2019
الوقـت   : 10:50am 

الثالثة على المملكة في التوجيهي تشكو عدم تمكنها من الالتحاق بكلية الحقوق

الشعب نيوز -

قالت الطالبة هديل حتو، الثالثة على المملكة في الفرع الأدبي، إنها لن تتمكن من تحقيق طموحها بالالتحاق بتخصص الحقوق في الجامعة الأردنية في هذا الفصل، وذلك نتيجة ارتفاع معدلات القبول الجامعي.

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنها قامت باعادة مواد في التوجيهي لغايات رفع معدلها والالتحاق بكلية الحقوق في الأردنية، حيث حصلت على معدل 95.4% وهو ما لن يؤهلها لدخول التخصص.

إلى ذلك، قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض إن التخصصات المطروحة للتنافس جاءت حسب الشواغر المتوفرة في الجامعات والتي تم اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.

وأضافت عوض لـ الاردن24 إن الجامعة الأردنية لم تطرح عدة تخصصات ومنها الحقوق ودكتور صيدلة، وعلى الراغبين بدراسة أي من هذه التخصصات غير المطروحة بالوقت الراهن عليه الانتظار للدورة الصيفية.

واشارت الى ان دور الوحدة هو طرح التخصصات التي ترد من قبل الجامعات وعددها بعد اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.