جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستحدث ماجستير تحليل الأعمال   مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"   الدركي المزايدة يتوج بالذهب في غرب آسيا للجودو   الفيصلي يطلق اول متجر رسمي لنادي رياضي   الناصر: قرار حكومي غير قانوني   الكهرباء تقطع التيار عن 3 جهات حكومية   المعاني: بعض مجالس الأمناء لم يعقدوا اجتماعاتهم بالجامعات   مصدر يوضح حيثيات تعرض محامي للتهديد من قبل اقارب موظف   الدغمي يسأل عن حجم التجارة مع إسرائيل   الرزاز يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة  
التاريخ : 11-02-2019
الوقـت   : 10:50am 

الثالثة على المملكة في التوجيهي تشكو عدم تمكنها من الالتحاق بكلية الحقوق

الشعب نيوز -

قالت الطالبة هديل حتو، الثالثة على المملكة في الفرع الأدبي، إنها لن تتمكن من تحقيق طموحها بالالتحاق بتخصص الحقوق في الجامعة الأردنية في هذا الفصل، وذلك نتيجة ارتفاع معدلات القبول الجامعي.

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنها قامت باعادة مواد في التوجيهي لغايات رفع معدلها والالتحاق بكلية الحقوق في الأردنية، حيث حصلت على معدل 95.4% وهو ما لن يؤهلها لدخول التخصص.

إلى ذلك، قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض إن التخصصات المطروحة للتنافس جاءت حسب الشواغر المتوفرة في الجامعات والتي تم اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.

وأضافت عوض لـ الاردن24 إن الجامعة الأردنية لم تطرح عدة تخصصات ومنها الحقوق ودكتور صيدلة، وعلى الراغبين بدراسة أي من هذه التخصصات غير المطروحة بالوقت الراهن عليه الانتظار للدورة الصيفية.

واشارت الى ان دور الوحدة هو طرح التخصصات التي ترد من قبل الجامعات وعددها بعد اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.