AM Best ترفع درجة تصنيف الشرق العربي للتأمين إلى bbb+   سوق عنبر في عمان .. سوق عربي يعكس تراث الأردن وتاريخه المهم، ويستمر على مدار العام   بيت الثقافة والفنون يستذكر رحيل درويش في عامه الحادي عشر بقراءات وشهادات شعرية   جلوق : (٢٠٠٠) سيارة خصوصي تعمل سياحي بشكل مخالف   “السرطان” ينهي حربا “إلكترونية” بين النائب المجالي وبهجت سليمان   للمرة الأولى.. سميرة سعيد تكشف سبب انفصالها عن هانى مهنا   شارع وصفي التل .. أندية ليلية وبنات ليل !   اختطاف رجل اعمال أردني وابنه في جنوب أفريقيا.. والخاطفون يطالبون بفدية!   برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا   حريق بسيط في منزل وزير الداخلية الأسبق غالب الزعبي  
التاريخ : 12-02-2019
الوقـت   : 12:41am 

الحكومة بـ "الشقلوب"

الشعب نيوز -

عبدالله مسمار - تصر الحكومة ان تقرأ كل شيء بالمقلوب. هي إذن تريد منا كمواطنين أن نقرأ ما تكتب هي بالمقلوب، وهذه مصيبة.

إن كان هذا المقصود فقد عوّدنا رئيس الوزراء عمر الرزاز على ذلك في بداية ولايته، ربما هو يريد ان يعطينا "جوانح"، كمشروبات الطاقة.

ألم يقرأ قول ابن خلدون بمقدمته الشهيرة بالمقلوب، ثم مرّرها الأردنيون له من دون أن ينسوها، لكنه استمرأ تسيير حكومته بالمقلوب أيضا، حتى صار يريد منا قراءة افعاله بالمقلوب.

مطلبه مشروع، فإذا قرأنا انجازات الحكومة بالعكس سنجد انها فعلت الكثير، ولم تزل، من هنا يمكن فهم نشر الرئاسة اليوم منشورا كتب هو الآخر "عكسي"، علنا نفهم هذه الانجازات.

الحكومة وهي تتحدث عن انجازاتها تكاد تقسم انها ليست في البلد الذي تعش به، وربما لانها تدرك ذلك، خاطبتنا "من اليسار الى اليمين".

إن أردت، اقرأ منشور الحكومة بالعكس ستفهم ماذا كانت الحكومة تريد أن تقوله، على خلاف ما لم نفهمه بعد منذ تولي الرزاز سلطاته.

قال لنا المثل الشعبي من قبل "الي ما بيجي معك تعال معه"، فلنقرأ نحن ايضا بالعكس، كما تريد لنا الحكومة، ونشعر اننا نعيش بسعادة.

 

 

 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.