البوتاس العربية قصة نجاح وطنية   (السجن 5 سنوات لناشر مصري وزع النسخة العربية من هذا الكتاب)   الأمير حمزة يقدم واجب العزاء بالشهيد سعيد الذيب   إغلاق مصنع شوكولاتة "نوتيلا" الفرنسي   امين عام الطاقة تفتتح ملتقى يناقش واقع ومستقبل قطاع الطاقة المتجددة   الجزيرة يهزم الحسين ويرتقي الى صدارة دوري المحترفين   بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل   شباب العقبة والمحافظات يصلون الديوان الملكي ..صور   نفاع يتبرع لنادي السلط بـ 25 ألف دينار .. و50 ألفا عند الفوز   شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات  
التاريخ : 12-02-2019
الوقـت   : 12:41am 

الحكومة بـ "الشقلوب"

الشعب نيوز -

عبدالله مسمار - تصر الحكومة ان تقرأ كل شيء بالمقلوب. هي إذن تريد منا كمواطنين أن نقرأ ما تكتب هي بالمقلوب، وهذه مصيبة.

إن كان هذا المقصود فقد عوّدنا رئيس الوزراء عمر الرزاز على ذلك في بداية ولايته، ربما هو يريد ان يعطينا "جوانح"، كمشروبات الطاقة.

ألم يقرأ قول ابن خلدون بمقدمته الشهيرة بالمقلوب، ثم مرّرها الأردنيون له من دون أن ينسوها، لكنه استمرأ تسيير حكومته بالمقلوب أيضا، حتى صار يريد منا قراءة افعاله بالمقلوب.

مطلبه مشروع، فإذا قرأنا انجازات الحكومة بالعكس سنجد انها فعلت الكثير، ولم تزل، من هنا يمكن فهم نشر الرئاسة اليوم منشورا كتب هو الآخر "عكسي"، علنا نفهم هذه الانجازات.

الحكومة وهي تتحدث عن انجازاتها تكاد تقسم انها ليست في البلد الذي تعش به، وربما لانها تدرك ذلك، خاطبتنا "من اليسار الى اليمين".

إن أردت، اقرأ منشور الحكومة بالعكس ستفهم ماذا كانت الحكومة تريد أن تقوله، على خلاف ما لم نفهمه بعد منذ تولي الرزاز سلطاته.

قال لنا المثل الشعبي من قبل "الي ما بيجي معك تعال معه"، فلنقرأ نحن ايضا بالعكس، كما تريد لنا الحكومة، ونشعر اننا نعيش بسعادة.

 

 

 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.