البوتاس العربية قصة نجاح وطنية   (السجن 5 سنوات لناشر مصري وزع النسخة العربية من هذا الكتاب)   الأمير حمزة يقدم واجب العزاء بالشهيد سعيد الذيب   إغلاق مصنع شوكولاتة "نوتيلا" الفرنسي   امين عام الطاقة تفتتح ملتقى يناقش واقع ومستقبل قطاع الطاقة المتجددة   الجزيرة يهزم الحسين ويرتقي الى صدارة دوري المحترفين   بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل   شباب العقبة والمحافظات يصلون الديوان الملكي ..صور   نفاع يتبرع لنادي السلط بـ 25 ألف دينار .. و50 ألفا عند الفوز   شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات  
التاريخ : 12-02-2019
الوقـت   : 01:37pm 

24,611مليون دينار الأقساط المكتتبة للتأمين الإسلامية لعام 2018

الشعب نيوز -

قال السيد أحمد محمد صباغ مدير عام شركة التأمين الإسلامية أن النتائج المالية للشركة حتى 2018/12/31 والحمد لله كانت مقبولة وحافظت على مكانة مميزة في سوق التأمين والتأمين التكافلي الإسلامي داخل الأردن وخارجه ، مؤكداً على قدرة الإدارة وكفاءتها في تنفيذ استراتيجية الشركة وإدارة وتطبيق نظام التكافل الإسلامي خدمة للاقتصاد الوطني والمحافظة على ما تم تحقيقه من إنجازات على الرغم من مختلف التحديات والازمات السياسية والاقتصادية التي تحيط بالمنطقة وتواجه الاقتصاد الوطني والقطاع التأميني.

 

وبين الصباغ أن إجمالي الأقساط المكتتبة ارتفع إلى حوالي 24,611 مليون دينار بنسبة نمو حوالي 5% ، أما التعويضات المدفوعة خلال عام 2018 فقد بلغت حوالي 18,595 مليون دينار مقابل حوالي 17,903 مليون دينار لعام 2017 ، فيما بلغت أرباح الشركة المتحققة في نهاية عام 2018 قبل الضريبة حوالي 1,425 مليون دينار .

 

 وكانت حصة المساهمين من الأرباح  قبل الضريبة حوالي 1,409 مليون ديناراً مقابل حوالي 2,592 مليون دينار   لعام 2017 وبلغت حصة حملة الوثائق من الأرباح 16 ألف دينار مقابل 422 ألف دينار لعام 2017.

أما مجموع موجودات الشركة لعام 2018 فقد ارتفعت لتصل إلى حوالي 40,339 مليون دينار مقابل حوالي 39,990 مليون دينار لعام 2017 بنسبة نمو 1% ، في حين بلغت حقوق المساهمين حوالي 19,904 مليون دينار مقابل حوالي 20,685 مليون دينار لعام 2017 .

 

وأضاف الصباغ أن مجلس إدارة الشركة صادق على الميزانية العمومية والحسابات الختامية لعام 2018 وأوصى الى الهيئة العامة العادية باعتمادها وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين  بنسبة 6%  من رأسمال الشركة توزع من الأرباح المدورة لهذا العام و التي ستعقد يوم الأربعاء الموافق 2019/4/17 .

 

وأشاد الصباغ بالجهود المستمرة التي تبذلها الشركة  لتطوير وتنويع خدماتها وتوفير البرامج التأمينية التكافلية المختلفة التي تحقق مبدأ التكافل الاجتماعي وتلبي احتياجات المواطنين التأمينية المختلفة ، وطرح سلسلة من البرامج التأمينية التكافلية  التي تم اطلاقها  تباعاً  وتشمل البرنامج التعليمي ، برنامج النماء، برنامج التأمين المتجدد وبرنامج التأمين المؤقت وبرنامج امان الطبي للأفراد والعائلات .

 

  وتعد شركة التأمين الإسلامية أول شركة تأمين إسلامي في الأردن تأسست عام 1996 وعززت مفهوم التأمين التعاوني ولبت احتياجات المواطنين الراغبين في التأمين الإسلامي وحازت على العديد من الجوائز أحدثها جائزة الابتكار والتميز وحصلت على تصنيف ائتماني بدرجة A  للقدرة المالية التكافلية وبمنظور مستقبلي مستقر للمرة الخامسة على التوالي ، حيث قيمت درجتها الائتمانية بمعدل (76-80) مما يثبت كفاية معايير الحماية المتوفرة في الشركة من زيادة في حقوق المساهمين كما أن لدى الشركة احتياطيات كافية لمواجهة المخاطر مما يدعم نمو الأعمال وتحسين الربحية بالإضافة إلى وجود حوكمة شرعية الى جانب تقدم كافة خدماتها التأمينية وفق أحدث معايير الجودة العالمية وبما يتوافق مع معيار الأيزو الدولي 2015:9001.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.