رسميا .. الفيفا يقرر مشاركة 32 منتخبا في مونديال قطر   دكتور اردني يتبرع بكليته لطفله ويتمكن من انقاذ حياته .. تفاصيل   بالصور والفيديو...ولي العهد يلتقي ناشطين بالعمل التطوعي في الكرك ويشاركهم الإفطار   كرنفال تمزيق الكتب واحراق الشهادات كتب د. عماد مفلح الحسبان   كويتية تهدي زوجها الأردني "فيراري" بيوم ميلاده   ماكدونالدز الأردن يفتح أبوابه للإفطارات الخيرية في شهر رمضان الكريم    جامعة عمان الأهلية عضواً مؤسساً في تحالف MIC والذي تقوده جامعة MIT الأميركية المصنفة بالمرتبة الأولى على العالم   العمل تحذر من خطر الإجهاد الحراري   شقتان لعوني مطيع ونجله في ابراج العبدلي للبيع بالمزاد العلني   موجة حر "افريقية" الأربعاء .. والأرصاد تحذر  
التاريخ : 08-03-2019
الوقـت   : 05:19am 

الفيصلي يقلب الطاولة على الوحدات ويحسم القمة (فيديو)

الشعب نيوز -

 

قلب الفيصلي تأخره أمام الوحدات بهدف وحسم القمة 2-1 في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي اليوم الخميس ضمن الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين.

وتقدم الوحدات أولا عن طريق سعيد مرجان بالدقيقة 16، وعدل احمد العرسان النتيجة بالدقيقة 73 وخطف التونسي شهاب بن فرج هدف الفوز في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز تصدر الفيصلي مؤقتا بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 35 نقطة بينا تجمد رصيد الوحدات عند 29 نقطة وبقي رابعا.

وفي مباراة ثانية تعادل فريقا الحسين اربد وشباب العقبة بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ستاد الحسن بأربد في افتتاح الجولة.

وتقدم الحسين إربد، بهدف السبق عبر مهاجمه بلال الداوود في الدقيقة 79 من المباراة قبل أن يرد العقبة بهدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق المحترف السنغالي مايكل توريه.

ورفع فريق الحسين إربد رصيده إلى 20 نقطة، في المركز السادس على سلم ترتيب الدوري ، وبقي شباب العقبة في المركز السابع برصيد 18 نقطة.

الفيصلي (2) الوحدات (1)
كان الفيصلي الطرف الأخطر مع بداية المباراة وهدد لاعبوه مرمى الوحدات بالعديد من الكرات التي كان ابرزها حينما غمز التونسي هشام السيفي كرة برأسه تجاوزت الحارس تامر صالح ليبعدها ديمبا من على خط المرمى.
ومن أول طلعة هجومية ارسل رجائي عايد كرة عرضية اخطأ معتز ياسين بالتعامل معها ليضعها سعيد مرجان في الشباك معلنا الهدف الأول للوحدات بالدقيقة 16.
بعد الهدف رمى لاعبو الفيصلي بثقلهم الهجومي في محاولة لتعدي النتيجة ليكون التهديد حاضرا على مرمى تامر صالح، قبل ان يتلقى الفيصلي ضربة بإصابة مدافعه شهاب بنفرج بدلا من رواد أبو خيزران، وزج أيضا بورقة محمد بني عطية بدلا من احسان حداد في محاولة لتنشيط منطقة العمليات ليمر الوقت دون تغيير على النتيجة خصوصا أن حارس الوحدات تصدى لصاروخية يوسف أبو جلبوش من ضربة حرة مباشرة في الدقائق الأخيرة ولينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف نظيف.

إنقلاب أزرق
حاول الفيصلي التقدم نحو مرمى تامر صالح من خلال التكثيف من طلعاته الهجومية والاعتماد على الكرات الطولية بينما حاول الوحدات الاعتماد على الهجمات المرتدة نحو مرمى معتز ياسين لكنها لم تشكل خطورة المطلوبة؟
مع مرور الوت رمى مدرب الفيصلي باخر أوراقه وزج بورقة خليل بني عطية بدلا من مهدي بني عطية يهدر لاعبوا الأزرق العديد من الكرات الخطيرة أمام المرمى بينما كانت الطلعات المرتدة الوحداتية متواصلة لكن بدون خطورة، وقبل أن يسدد احمد العرسان ويسدد كرة زاحفة من خارج المنطقة معلنا هدف التعادل في الدقيقة 73.
بعج الهدف زج مدرب الوحدات بورقتي حسن بعد الفتاح وأدهم القشي بدلا من سعيد مرجان وأنس العووضات في محاولة لتعزيز منطقة العمليات التي افتقدها لصالح الفيصلي ليتبادل الفريقان الهجمات من هنا وهناك لتظل النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة حينما خطف هشام السيفي هدف الفوز للفيصلي حينما غمز عرضية خليل بني عطية من داخل المنطقة في الدقيقة 88، ليتواصل تقدم الفيصلي حتى نهاية المباراة.

 قلب فريق الفيصلي تأخره بهدف أمام غريمه التقليدي الوحدات، إلى فوز ثمين بنتيجة "2-1"، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على إستاد عمان الدولي، في الجولة 16 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.
وتقدم الوحدات بهدف السبق، عبر سعيد مرجان بالدقيقة 15، قبل أن يحرز الفيصلي هدفين في الشوط الثاني عبر أحمد العرسان بالدقيقة 73، والتونسي هشام السيفي في الدقيقة 88.
واعتلى الفيصلي صدارة ترتيب الدوري الأردني، مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، فيما أصبحت فرصة الوحدات في الدفاع عن لقبه تزداد تعقيداً، بعدما توقف رصيده عند النقطة 29.
ودخل الفريقان أجواء اللقاء منذ البداية، بحثاً عن الفوز وحسم نقاط الفوز للمضي بثقة نحو المنافسة على اللقب.
وطرأت تعديلات طفيفة على تشكيلة الفريقين المعتادة، حيث دفع الفيصلي في خط الوسط، بإحسان حداد ليلعب إلى جانب جبارات، ومهدي علامة، وعبد الرحمن يوسف، فيما لعب بالمقدمة العرسان والتونسي السيفي.
في المقابل فإن الوحدات دفع بأنس العوضات، منذ البداية لينضم إلى ثلاثي الهجوم، سعيد مرجان وحمزة الدردور وبهاء فيصل، فيما لعب في منطقة الوسط عبيدة السمرية ورجائي عايد.
بداية سريعة
كشف الفيصلي عن خطورته الهجومية سريعاً، بعدما سدد الجبارات كرة قوية تحولت إلى ركنية.
وحرم الظهير الأيمن للوحدات السنغالي ديمبا مهاجم الفيصلي، التونسي هشام السيفي من فرحة تسجيل الهدف الأول، عندما حوّل الكرة برأسه، لكنه أبعدها قبل أن تدخل الشباك، منقذاً مرمى تامر صالح من فرصة هدف محقق.
وجاء رد الوحدات على فرص الفيصلي قاسياً، بالدقيقة 15، بتسجيل هدف السبق من أول فرصة فعلية، حيث أرسل رجائي عايد كرة عميقة داخل منطقة الجزاء، غالطت معتز ياسين، وارتطمت بسعيد مرجان، وسكنت الشباك.

وتعرض الفيصلي لضربة جديدة، بعدما تعرض مدافعه التونسي شهاب بني فرج للإصابة ليتم الدفع بأبو خيرزان، ليحل مكانه، واتبعه بعد ذلك بتبديل تكتيكي بالدفع بمحمد بني عطية مكان إحسان حداد.
وأطلق العرسان من ضربة حرة مباشرة كرة قوية، ارتطمت بالعارضة، وبتامر صالح، وذهبت إلى ركنية.
وشهدت الدقائق الأخيرة، عصبية زائدة من اللاعبين، مما انعكس سلباً على تركيزهم، حيث تعددت مشاهد الكرات المقطوعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات 1-0.
قلب الطاولة
وكثف الفيصلي مع الشوط الثاني، من هجماته بهدف التعديل، لكنه افتقد للكثافة العددية المطلوبة في المناطق الأمامية.
ودفع العوضات مدرب الفيصلي بآخر أوراقه، عندما دفع ببني عطية، ومن أول لمسة سدد كرة خطرة مرت بجوار القائم الأيسر لتامر صالح.
وواصل الفيصلي أفضليته، ليتوج بهدف التعادل بالدقيقة 73، عندما تسلم أحمد العرسان كرة على مشاف منطقة الجزاء، وسدد كرة ماكرة اكتفى تامر صالح بمشاهدتها وهي تسكن شباكه,.وفق كورة .
وسدد السيفي بعد ذلك من داخل منطقة الجزاء، لتمر فوق العارضة، ليرد عليه عبد الفتاح بكرة رأسية لاقت ذات المصير.
وتوج الفيصلي أفضليته مجدداً، بهدف الفوز بالدقيقة 88، حيث أرسل يوسف عبد الرحمن كرة ماكرة داخل منطقة الجزاء، ليدكها السيفي برأسه في شباك تامر صالح.



 





التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.