النائب الحواري يكتب : عندما يضع فيصل الفايز النقاط على الحروف   البنك الاردني الكويتي يشارك في توزيع طرود غذائية على الاسر المحتاجة (صور)   بانتظار رؤوس فساد كبيرة   براءة مالك روضة اطفال متهم بالاعتداء على طالب   فساد الرشاوى، فقط صغار الموظفين؟! فارس الحباشنة   سهير العلي لطوني خليفة :اعتز بمصطلح انني امرأة حديدية لان مسيرتي كانت شائكة   منظمة التحرير الفلسطينية تعلن مقاطعة مؤتمر البحرين   رسميا .. الفيفا يقرر مشاركة 32 منتخبا في مونديال قطر   دكتور اردني يتبرع بكليته لطفله ويتمكن من انقاذ حياته .. تفاصيل   بالصور والفيديو...ولي العهد يلتقي ناشطين بالعمل التطوعي في الكرك ويشاركهم الإفطار  
التاريخ : 14-03-2019
الوقـت   : 06:39am 

تحذير .. موجة غبار تعبر الأردن .. ومدى الرؤية في العقبة 500 م فقط

الشعب نيوز -

تعبر حالياً أجواء المملكة موجة من الغبار نتيجة لاندفاع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مما أدى إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية في مختلف مناطق المملكة لا سيما المناطق الجنوبية حيث يسجل مطار العقبة حالياً مدى رؤية أفقية يصل إلى 500متر فقط.

 

و تُشير اخر صور الأقمار الأصطناعية الواردة الى غرفة عمليات التنبؤات الجوي في مركز طقس العرب الاقليمي الى تواجد لموجة من الغبار فوق أجواء المملكة حالياً وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق ، ويُتوقع بداية امتداد السحب الماطرة تدريجياً نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة خلال الساعات القادمة ان شاء الله.

 

 

ويتمركز المنخفض الجوي والمُصنف من الدرجة الثانية حالياً فوق جزيرة قُبرص مع تحركه شرقاً خلال الساعات القادمة مما يعني تزايد تأثير السحب الماطرة بشكل أكبر خلال نهار اليوم يترافق مع رياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار لا سيما في المناطق الصحراوية والبادية ، كما يُتوقع امتداد الهطولات المطرية نحو الأجزاء الجنوبية على فترات خلال اليوم الخميس ، ويُتوقع أن تكون الهطولات المطرية غزيرة أحياناً يصحبها تساقط زخات من البرد في بعض الأحيان ان شاء الله.
يتوقع خلال الساعات القادمة بداية انقشاع الغبار وتحسن الرؤية الأفقية نتيجة لامتداد سحب ماطرة ابتداءاً من شمال ووسط المملكة، تمتد خلال منتصف النهار إلى أجزاء من المناطق الجنوبية لذلك تهطل زخات من الامطار تكون مصحوبة بالبرد أحياناً.
طقس العرب




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.