ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيكو بيلباو بثلاثية بنزيما   آفاق للطاقة توصي بتوزيع 7.5 % أرباحاً على المساهمين و تعرض خططها المستقبلية   السيفوي يطلق حملة أقل الاسعار على جميع الأصناف و طوال السنة... اقرا التفاصيل   كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر  
التاريخ : 17-03-2019
الوقـت   : 11:20am 

الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين تعقد اجتماعها السنوي
مُناقشة أبرز إنجازات العام الماضي وخطط العام الحالي

الشعب نيوز -

عمان، الأردن (آذار 2019): عقدت الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين مؤخراً اجتماعها السنوي بحضور مجموعة كبيرة من الأعضاء والمُتحدثين وعدد من طلبة المُحاسبة وحاملي شهادة المحاسب الإداري المُعتمد CMA، حيث تمت مناقشة أبرز ما حققته الجمعية خِلال العام الماضي وخِططها المُستقبلية.  

وتناول الاجتماع أبرز الإنجازات التي تمثلت في عقد 15 ورشة عمل مُتخصصة واستضافة الاجتماع الإقليمي السادس للمعهد الأمريكي للمحاسبين الإداريين  الـ IMA، بالإضافة إلى إطلاق مُنتدى المدراء الماليين الأول في المملكة والتجمع الطلابي في الجامعة الأردنية لأول مرة على مستوى المملكة، فضلاً عن تقديم الدعم لأربعة منح للحصول على شهادة مُحاسب إداري مُعتمد. كما شهدت الجمعية خِلال العام الماضي نشاطاً لافتاً وحضوراً مميزا لفعالياتها، وتكلل ذلك بإطلاق حملة " You’ve Got to Earn It" التي تهدف للارتقاء بدور المُحاسبين وقدرتهم على اتخاذ القرارات السليمة.

وتتماشى هذه الإنجازات مع رؤية الجمعية واستراتيجيتها الرامية لخلق برامج عمل تهدف إلى تعزيز مهارات المُحاسبين والمدراء الماليين في المملكة بما يتوافق مع المعايير العالمية المُعتمدة.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين عمار الخياط: "نعتبر ما تحقق خِلال العام الماضي والذي تمثل في تنظيم مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي وإطلاق منتدى المدراء الماليين الأول في المملكة نقطة بداية لمزيد من النجاحات خِلال العام الحالي". وأضاف: "نتطلع إلى دعم طلابنا وكافة المُختصين في قطاع المُحاسبة والمالية وتسليحهم بالمهارات والخبرة الكافية ليصبحوا رواد في القطاع المالي و على قدر عالي من المهنية والمعرفة بكافة الأمور ذات العلاقة بمهنة المُحاسبة".

وعلى صعيد متصل، تناول الاجتماع أبرز خِطط العام الحالي والعام المقبل التي تتمثل في عقد الدورات المهنية المعتمدة التي تهدف إلى تسليح الطلبة بالمهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة، حيثُ سيتم عقد أكثر من 20 ورشة تدريبية تستهدف أكثر من 750 من العاملين في قطاع المُحاسبة وخريجي الجامعات، بالإضافة إلى البرنامج التدريبي المُتخصص في تطوير المهارات الوظيفية لتتماشى مع سوق العمل. كما ستعمل الجمعية على تنظيم أنشطة وفعاليات مُختلفة موجهة إلى الطلبة والكوادر الأكاديمية في أقسام المحاسبة والمالية والمُحاسبين المعتمدين، فضلاً عن المسؤولين الماليين المُختصين.

وقال عضو الهيئة الإدارية للجمعية نسيم قرمش: " نحن على ثقة بأن العام الحالي سيحمل في جعبته المزيد من النجاحات للجمعية التي أخذت على عاتقها مهمة تأهيل الشباب وتدريبهم حتى يتمكنوا من حصول على فرص وظيفية أفضل في المُستقبل".

 

 وفي سياق مُتصل، بحث الحاضرون الدور الفاعل الذي تقوم به الجمعية لتعزيز قدرات طلبة الجامعات وتزويدهم بالمعرفة اللازمة بالعلوم المرتبطة بمهنة المُحاسبة، حيث تكللت هذه الجهود بإطلاق التجمع الطلابي في الجامعة الأردنية في شهر تشرين الأول من العام الماضي، والذي يهدف إلى التشبيك بين طلبة المُحاسبة و العلوم المالية و إدارة الأعمال من خِلال مجموعة من الأنشطة  تشمل الترويج للجمعية وفعالياتها على نطاق الكليات المحلية، فضلاً عن مساعدة الطلبة على اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحتهم من خِلال مع التشاور مع المُختصين في مهنة المُحاسبة. وتعمل الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين بدورها على دعم هذا التجمع الطلابي من خِلال تنظيم الفعاليات والأحداث والتواصل مع المُختصين في قطاع المُحاسبة والتخطيط المالي ومُساعدة الطلبة في الحصول على منح دراسية في مجال الشهادة المحاسبية المُعتمدة، بالإضافة إلى فتح باب التوظيف لهم في المستقبل.

وتم خِلال الاجتماع تكريم المحاسبين الأردنيين الحاصلين على شهادة المحاسب الإداري المُعتمد الـ CMA، بالإضافة إلى توجيه الشكر لكافة الداعمين على جهودهم المستمرة في خِدمة أهداف الجمعية.

ومن الجدير ذكره، أن الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين هي الممثل والشريك للجمعية الأمريكية للمحاسبين الإداريين (IMA) في الأردن، وهي جمعية غير ربحية تعمل بشكل متواصل على تحديث وتحسين المهارات المهنية للمحاسبين الإداريين من خلال إيصال برامج لآخر المستجدات الخاصة بالمعايير المحاسبية في الأردن.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.