الرزاز والداوود والحموري إلى العقبة على مقاعد الدرجة السياحية   مي العيدان تسخر من سليكون حليمة بولند: ” شنو اهو اللي تبارك الله”؟   نجوم اردنيون ..بالوان من الغناء العربي على المسرح الشمالي مهرجان جرش للثقافة والفنون 2019   ( المستثمر) ترحب بانضمام المهندس العزايزة للكتلة   الأطباء وأطباء الأسنان تتوصلان لاتفاق حول الفوترة مع الضريبة   فنانة مصرية تشتم إحدى متابعاتها.. "يا حيوانة"!   جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستحدث ماجستير تحليل الأعمال   حريق كبير لمصنع اثاث في القسطل .. صور   ما حقيقة من طلب رشوة لتجديد جواز سفر مطلوب بـ 20 مليون دينار؟   مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"  
التاريخ : 19-03-2019
الوقـت   : 02:48pm 

“مية” الوزير الغرايبة على النار ومذكرة حجب ثقة تحت القبة الاحد

الشعب نيوز -

منذ ان تسرب اسمه ليكون وزيرا في حكومة الرزاز، يثير مثنى الغرايبة زوابع من الاحتجاج في اوساط الحراك الذي غادره ولم يكن فاعلا به سوى الحجر الذي اسال دمه في 24 أذار عندما نقل عنه انه كان يهتف ضد النظام، وفي أوساط النواب الذي أحدث اكثر من خلاف ومشاجرة معهم.

ليس الغرايبة حالة استثنائية من الذين خطفتهم الدولة من احتجاجات الشارع، واصبحوا احد الاعمدة الرئيسية، لكنهم بقوا على علاقة طيبة مع الناس والحراك، وقدموا أداء لائقا احترمه الجميع، إلا الغرايبة الذي لم يقنع أحدا انه يمثل نموذجا مقبولا إن كان في الحراك او الحكومة.

اسماء كثيرة خُطفت من حراك الشارع وبقوا محافظين على وزنهم السياسي المحترم، رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور الشيوعي خالد كلالدة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس الشيوعي موسى المعايطة، ووزير الشؤون القانونية مبارك ابو يامين لم يغيره المنصب الوزاري إلا إلى الاحسن والى العطاء الوطني المقدر، والقائمة تطول….

من أخطأ في اختيار الغرايبة ليكون وزيرا في الحكومة عليه ان يتحمل أداءه المستفز للنواب، ومنذ اليوم الأول هناك تهديدات نيابية بحجب الثقة عنه، ويبدو هذه المرة جادة ويتم الشُغل عليها من قبل نواب من مختلف التيارات والكتل.

أخر مشاجرات الغرايبة كادت ان تصل من مشادة كلامية حامية لمحاولة اشتباك بالايدي بين النائب الانيق رائد الخزاعلة وذلك بعد انتهاء الجلسة النيابية اليوم الثلاثاء .

الخلاف كان بسبب طلب انتداب احد الموظفين الذي رفض الوزير قبوله، مما اثار حفيظة النائب الخزاعلة بسبب اسلوب التعامل غير اللبق من قبل الغرايبة.

طبعا؛ هذا  ليس التصادم الاول مع النواب حيث تصادم سابقا مع محمود النعيمات وعبدالكريم الدغمي واندريه العزوني ويحيى السعود وغيرهم .

لو أدى الغرايبة دوره كوزير بعبقرية وأداء ملفت للنظر لاسكت كل الاصوات المحتجة على توزيره، أما ان يكون أداءه الاضعف من قبل الوزراء فهذا يكشف عن مستوى الخبرات التي يتمتع بها، وهناك مذكرة حجب ثقة بحقه سوف تعرض على جلسة المجلس الاحد.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.