نزرع ورد .. عمر العبداللات " مهرجان جرش 2019 " .. فيديو   بهذه الكلمات النائب قموة ينعى "الراحل الدكتور سائد دبابنه"   مدارس الحكومة تضاهي مدارس أوروبا .. صورة   مطلوب استدراج عروض لتأجير محلات تجارية - شركة النقليات السياحية "جت"   ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء .. فيديو   بطولة تنشيطية للفئات العمرية في الجولف   إحالات على التقاعد في الأمن العام - أسماء   استقالة جماعية لقيادات كلية الإعلام في اليرموك احتجاجا على تمرير تعيينات مخالفة   تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء)   الأمن يضبط مركبة تسير عكس السير ويتخذ اجراء (فيديو)  
التاريخ : 20-03-2019
الوقـت   : 04:52pm 

مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان

الشعب نيوز -
 قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الموافقة على نظام معدل لنظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان لسنة 2019.
 
ويعمل النظام على تقليل كلف المسكن على المواطنين، وحل مشكلة المخالفات القائمة لطابق السطح والسماح ببناء بلكونات ضمن الارتداد الامامي دون احتسابها من النسبة المئوية للبناء.
 
كما يعمل النظام على تخفيض الرسوم الانشائية للتجاوزات وبدل المواقف لتتماشى مع تاريخ حدوث المخالفة وتطبيق التحول الإلكتروني لإصدار التراخيص من خلال الموافقة المبدئية كمرحلة اولى، إضافة الى تطبيق الاحكام والشروط للاستعمالات وفئات التنظيم من حيث الحد الأدنى للإفراز ومساحات القطع ومتطلبات اختيار المواقع للاستعمالات العامة.
 
وجاء النظام ايضا، لغايات تعديل متطلبات مواقف السيارات من حيث المواصفات والابعاد والمناورات، وجداول الاحتساب للمواقف وفقا للاستعمالات.
 
واوعز رئيس الوزراء بنشر النظام بالجريدة الرسمية بالسرعة الممكنة ليصبح نافذا لما له من أهمية في تحريك قطاع الابنية والانشاءات والقطاعات الاقتصادية الاخرى المرتبطة به.
 
وكان رئيس الوزراء ترأس قبل أيام اجتماعا للجنة القانونية الوزارية مع كافة الجهات المعنية بالنظام، تم خلاله التوصل الى صيغة توافقية بشأنه، وستعمل أمانة عمان على اصدار التعليمات التنفيذية للنظام خلال الايام القليلة المقبلة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.