اتفاقية تعاون بين تجارة عمان ومتجر الاردن   احالة مدير عام "بترا" الى التقاعد واعادة تشكيل مجلس ادارتها   اليرموك وسمفونية الولاء   تهنئة وتبريك بمناسبة التخرج   الجاني وضعه في طنجرة.... تفاصيل صادمة بجريمة قتل طفل مخيم البقعة!!   22 اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا   مش عارف اصدق الرأي ولا الغد..الراي مع الحكومه   بالصور .. مركبة تقتحم واجهة محل تجاري في عمان   بالصور.. تدهور مركبة بشارع الجامعة   ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 80 قرشا  
التاريخ : 21-03-2019
الوقـت   : 09:36am 

ترجيح رفع أسعار المحروقات ١٠- ١٢ ٪ الشهر المقبل

الشعب نيوز -

يتجه مؤشر أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان (ابريل) المقبل إلى الصعود محليا، في ظل ارتفاع مؤشر الأسعار عالميا حسب نشرة بلاتس المعتمدة لدى لجنة تسعير المشتقات النفطية وحسب النشرة الأسبوعية لوزارة الطاقة.

وبعد دراسة نشرة بلاتس ثبت ارتفاع أسعار البنزين بشقيه اوكتان 90 و اوكتان 95 بنسب مرتفعة وقياسية تراوحت بين 10-12% اما السولار فكانت نسبة ارتفاعه لا تتجاوز 4% ، ومن المتوقع ان تتبع الحكومة هذه الزيادة وتنعكس على الاسعار محليا بنفس نسب الارتفاع .

كما ستقوم الحكومة بتثبيت سعر الكاز نتيجة التزامها بتثبيت السعر في حال الارتفاع حتى نهاية شهر نيسان والانتهاء من موسم الشتاء.

وقد شهدت اسعار البنزين ارتفاعا عالميا ملحوظا هذا الشهر نتيجة أنخفاض المعروض من البنزين في الأسواق العالمية بسبب أعمال الصيانة التي تجريها مصافي البترول في العالم بداية فصل الربيع إستعدادا للطلب الكبير على البنزين صيفاً ، تزامن ذلك مع ارتفاع اخر لخام نفط برنت حتى بلغ اعلى مستوياته في عام 2019 ، ارتفاع النفط جاء بسبب اتفاق أوبك على تخفيض الإمدادات والمعروض في السوق ضمن خطة خفض الإنتاج ومن جهة اخرى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على فنزويلا وإيران وهي دول نفطية مهمة ، هذا وقد وصل سعر خام برنت اليوم صباحا الى 68 دولار للبرميل .

وقد كانت الحكومة قد قامت برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت ما بين 3.5-7% بداية الشهر الحالي آذار ليصل سعر البنزين 90 الى(72 قرش/ لتر) والبنزين 95 ( 94 قرش/ لتر) والسولار (60 قرش/لتر) وتثبيت سعر الكاز عند 56 قرش/لتر
وتثبيت سعر الغاز المنزلي عند ٧ دنانير لكل أسطوانة .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.