اتفاقية تعاون بين تجارة عمان ومتجر الاردن   احالة مدير عام "بترا" الى التقاعد واعادة تشكيل مجلس ادارتها   اليرموك وسمفونية الولاء   تهنئة وتبريك بمناسبة التخرج   الجاني وضعه في طنجرة.... تفاصيل صادمة بجريمة قتل طفل مخيم البقعة!!   22 اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا   مش عارف اصدق الرأي ولا الغد..الراي مع الحكومه   بالصور .. مركبة تقتحم واجهة محل تجاري في عمان   بالصور.. تدهور مركبة بشارع الجامعة   ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 80 قرشا  
التاريخ : 23-03-2019
الوقـت   : 07:25am 

113 ألف مؤمن عليه أردني بالضمان على الحد الأدنى للأجور

الشعب نيوز -

وصل عدد المؤمن عليهم النشطين في الضمان الاجتماعي إلى مليون و (293) ألف مؤمن عليه، من بينهم (158) ألف مؤمن عليه غير أردني وبنسبة (12.3%) من العدد الإجمالي للمؤمن عليهم.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي فقد بلغ عدد المؤمّن عليهم بالضمان من العاملين في مؤسسات القطاع العام (551) ألف مؤمن عليه وبنسبة (43%)، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص (674) ألفاً وبنسبة (52%)، إضافة إلى (68) ألف مؤمن عليه من المشتركين اختيارياً بالضمان وبنسبة (5%) من إجمالي المشتركين الفعالين.

وأضاف إن عدد المؤمن عليهم الذكور بلغ (927) ألف مؤمن عليه، فيما بلغ عدد الإناث (366) ألف مؤمن عليها يشكّلن ما نسبته (28%) من إجمالي المشتركين الفعالين.

وكشف الصبيحي بأن المتوسط العام لأجور المؤمن عليهم يبلغ حالياً (536) ديناراً، وأن هناك (113) ألف مشترك أردني بالضمان مشتركون على الحد الأدنى للأجور البالغ (220) ديناراً، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم غير الأردنيين الذين تساوي أو تقل أجورهم عن الحد الأدنى للأجور (79) ألف مؤمن عليه غير أردني.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الاعلامي




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.