تخطيط مناهج اللغة العربية (13 ): المنهج المأمول   ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيكو بيلباو بثلاثية بنزيما   آفاق للطاقة توصي بتوزيع 7.5 % أرباحاً على المساهمين و تعرض خططها المستقبلية   السيفوي يطلق حملة أقل الاسعار على جميع الأصناف و طوال السنة... اقرا التفاصيل   كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟  
التاريخ : 23-03-2019
الوقـت   : 07:25am 

113 ألف مؤمن عليه أردني بالضمان على الحد الأدنى للأجور

الشعب نيوز -

وصل عدد المؤمن عليهم النشطين في الضمان الاجتماعي إلى مليون و (293) ألف مؤمن عليه، من بينهم (158) ألف مؤمن عليه غير أردني وبنسبة (12.3%) من العدد الإجمالي للمؤمن عليهم.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي فقد بلغ عدد المؤمّن عليهم بالضمان من العاملين في مؤسسات القطاع العام (551) ألف مؤمن عليه وبنسبة (43%)، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص (674) ألفاً وبنسبة (52%)، إضافة إلى (68) ألف مؤمن عليه من المشتركين اختيارياً بالضمان وبنسبة (5%) من إجمالي المشتركين الفعالين.

وأضاف إن عدد المؤمن عليهم الذكور بلغ (927) ألف مؤمن عليه، فيما بلغ عدد الإناث (366) ألف مؤمن عليها يشكّلن ما نسبته (28%) من إجمالي المشتركين الفعالين.

وكشف الصبيحي بأن المتوسط العام لأجور المؤمن عليهم يبلغ حالياً (536) ديناراً، وأن هناك (113) ألف مشترك أردني بالضمان مشتركون على الحد الأدنى للأجور البالغ (220) ديناراً، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم غير الأردنيين الذين تساوي أو تقل أجورهم عن الحد الأدنى للأجور (79) ألف مؤمن عليه غير أردني.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الاعلامي




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.