احالة مدير عام "بترا" الى التقاعد واعادة تشكيل مجلس ادارتها   اليرموك وسمفونية الولاء   تهنئة وتبريك بمناسبة التخرج   مش عارف اصدق الرأي ولا الغد..الراي مع الحكومه   بالصور .. مركبة تقتحم واجهة محل تجاري في عمان   بالصور.. تدهور مركبة بشارع الجامعة   ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 80 قرشا   عمرو أديب يستفز مريم البسام.. هكذا ردت! (صورة)   بعد النفي ..رئيس جامعة اليرموك يروي الحقيقة   بالصور: كولومبيا تعبر قطر بصعوبة وتحجز تذكرة التأهل في كوبا أمريكا  
التاريخ : 23-03-2019
الوقـت   : 12:27pm 

تسديد فواتير بـ1.1 مليار خلال شهرين إلكترونيا

الشعب نيوز -

 ارتفعت قيمة الفواتير التي تم تسديدها عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا (إي فواتيركم) بنسبة 2ر9 بالمئة لنهاية شباط الماضي إلى مليار و 118 مليون دينار تقريبا، مقارنة مع مليار و 23 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي 2018.

واظهرت البيانات التي نشرها البنك المركزي الأردني أخيرا أن عدد الفواتير التي تم تداولها في أول شهرين من العام الحالي بلغ مليونين و70 ألف فاتورة تقريبا، مقابل مليون و375 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها، مشيرا الى أن عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها منذ اطلاق النظام، في أواخر عام 2015، بلغ 3ر18 مليون حركة دفع بلغت قيمتها الإجمالية 3ر11 مليار دينار.

وتشير البيانات إلى أن عدد قنوات الدفع لدى البنوك ومقدمي خدمات الدفع على نظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا بلغ 29 جهة، فيما يبلغ عدد الجهات التي تصدر فواتير الكترونية (المفوترون) 169 جهة، مع توقعات ان تنضم 12 جهة أخرى في العام الحالي.

ونظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا (إي فواتيركم) يملكه البنك المركزي الأردني وتديره شركة مدفوعاتكم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.