بالصور.... انسكاب حمولة شاحنة ديزل على شارع الـ 100   سواريز: ننتظر تعثر الريال   الروابدة عضوا بهيئة مديري مياه اليرموك   أجتماع حاشد لأبناء عشائر الحجايا.. واستياء شعبي من ادارة شركة الفوسفات..فيديو وصور   شاهد: مجموعة بادر تدعو الفلسطينيين لحرمان اسرائيل من 4 مليار دولار سنويا   نسرين طافش تُشعل إنستجرام بصورة البطيخ   بصور جريئة .. باريس هيلتون تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية   زلاتان ممازحا بعد قلب الطاولة على يوفنتوس "أنا رئيس.. لاعب ومدرب"   زوج الاميرة راية بنت الحسين اعلن اسلامه   الافراج عن الدكتور أحمد عويدي العبادي  
التاريخ : 23-03-2019
الوقـت   : 01:02pm 

الصدع بالمنفى ... ولذة الترحال رسائل من الذاكرة

الشعب نيوز -

صدر حديثا عن دار هبه ناشرون وموزعون " رسائل من الذاكرة " للكاتب عثمان الأخرس .
يحتفي الكاتب عثمان الأخرس بحكي السير - ذاتي ؛ بما هو إحالة نوعية على الأنا في سمتها المرجعي الوثيق ؛ وفي بعدها الوجودي العميق ؛ وللكاتب في ذلك جولات موسومة سجلها في مجال السير ؛ تجعله واحدا من بين سعاة التجريب لنمط سردي موسوم ؛ يتجه نحو الاختلاف واختراق الأشكال المأثورة في تصانيف الحكي وانماطه ؛ وتراه لذلك حاضرا بقوة في فلك الواقعية الجديدة .
رسائل من الذاكرة تنحاز إلى لذة الحكي المشوق ؛ في صلته الوطيدة بالمكان المرجعي ؛ وبموضوع محوري ناظم للكتابة والقراءة .
كتاب " رسائل من الذاكرة " جاء في ١٣٨ صفحة من القطع المتوسط .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.