ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيكو بيلباو بثلاثية بنزيما   آفاق للطاقة توصي بتوزيع 7.5 % أرباحاً على المساهمين و تعرض خططها المستقبلية   السيفوي يطلق حملة أقل الاسعار على جميع الأصناف و طوال السنة... اقرا التفاصيل   كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر  
التاريخ : 23-03-2019
الوقـت   : 01:02pm 

الصدع بالمنفى ... ولذة الترحال رسائل من الذاكرة

الشعب نيوز -

صدر حديثا عن دار هبه ناشرون وموزعون " رسائل من الذاكرة " للكاتب عثمان الأخرس .
يحتفي الكاتب عثمان الأخرس بحكي السير - ذاتي ؛ بما هو إحالة نوعية على الأنا في سمتها المرجعي الوثيق ؛ وفي بعدها الوجودي العميق ؛ وللكاتب في ذلك جولات موسومة سجلها في مجال السير ؛ تجعله واحدا من بين سعاة التجريب لنمط سردي موسوم ؛ يتجه نحو الاختلاف واختراق الأشكال المأثورة في تصانيف الحكي وانماطه ؛ وتراه لذلك حاضرا بقوة في فلك الواقعية الجديدة .
رسائل من الذاكرة تنحاز إلى لذة الحكي المشوق ؛ في صلته الوطيدة بالمكان المرجعي ؛ وبموضوع محوري ناظم للكتابة والقراءة .
كتاب " رسائل من الذاكرة " جاء في ١٣٨ صفحة من القطع المتوسط .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.