جاهة آل السعودي و العبادي .. صور   (طائرة دي لاسال) يُشارك في الأندية العربية النسوية   مسيرة حاشدة للمعلمين في الكرك .. فيديو وصور   اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي تبدأ أعمالها في عمان   الطاقة تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني   الفيصلي يستكمل متطلبات المشاركة بدوري أبطال آسيا   بالصور .. إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية   الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار   ملاك منتجع البحيرة لـ "السياحة": العقود صدّقت من قبل الوزارة   رئيس بلدية الزرقاء: هدر للكهرباء بشوارع المدينة  
التاريخ : 06-04-2019
الوقـت   : 01:16pm 

هل من الصحيّ شرب الماء والليمون على الريق؟

الشعب نيوز -

نسمع دائماً عن فوائد الليمون للجسم بسبب وجود نسبة كبيرة من الفيتامين C به وعدد من العناصر الأساسية للجسم، ويشرب العديد من الأشخاص الماء والليمون على الريق بهدف دعم عملية انقاص الوزن. 
قد يمتلك هذا المشروب الصباحي الكثير من الفوائد، ولكن هناك أيضاً بعض الأضرار الناتجة عن شربه على الريق والتي يجب أن تعرفيها.

– لنتحدث في البداية عن فوائد شرب الماء والليمون على الريق، إذ سيعمل هذا المشروب على تحسين عملية الهضم خلال اليوم مع تناول الوجبات.

– يُعزز شرب الليمون والماء مع أول ساعات الصباح جهاز المناعة في الجسم، لحماية نفسك من الأمراض المتعددة وخصوصاً الإنفلونزا.

– يُرطب هذا المشروب الجسم مع بداية اليوم، ويساعد الجسم في امتصاص الحديد من المواد الغذائية التي يتم تناولها في الوجبات. كما ويعمل على تنظيف الفم من الباكتيريا ويخلصك من رائحة الفم المزعجة.

– مع شرب الليمون والماء على الريق تدعمين جمال بشرتك وتحافظين على اشراقها، مع حمايتها من المشاكل والشوائب التي قد تتعرض لها.

– ومن أهم فوائد هذا المشروب أنه يسرع عملية الأيض في الجسم وحرق الدهون، من هنا سيُساهم أيضاً في فقدان الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة خصوصاً إذا كنت تتبعين حمية غذائية.

– وصولاً لأضراره فمع شربه قد تزيد حموضة المعدة، لذا على من يُعاني من مشاكل أو من قرحة في المعدة الإمتناع عن شرب الليمون والماء على الريق.

– يسبب هذا المشروب على الريق بضعف الأسنان ويجعلها حساسة، إذ سيشعر الشخص بلمعان أسنانه أكثر.

– من أضرار شرب الليمون والماء على الريق أيضاً انه سيشعرك بجفاف الحلق أثناء النهار، لذا من المفضل شربه بين الوجبات.

– انتبهوا من قشر الليمون في الساعات الأولى من اليوم، وذلك لأنه يعمل على نمو وتكاثر الحصى في الكلى والمجاري البولية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.