كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر   علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية   علامات تشير إلى حاجة الطفل لنظارات طبية   ما هي فوائد بذور البطيخ؟  
التاريخ : Sunday/14-Apr-19
الوقـت   : /02:03:29 

الدورة الطلابية الدولية الإقليمية الثامنة "البيان المعرفيّ… والتميّز الأخلاقي"

الشعب نيوز -

نظمها مركز الإمام الشافعي –الدورة الطلابية الدولية الإقليمية الثامنة "البيان المعرفيّ… والتميّز الأخلاقي" عبدالحميد الهمشري*

نظم مركز الإمام أبو عبدالله الشافعي في العاصمة الأردنية – عمّان – بمقره في أبو علندا – مقابل المسجد الكبير – مجمع أبو حسان ، الدورة الطلابية الدولية الإقليمية الثامنة " البيان المعرفيّ… والتميّز الأخلاقي" على مدار خمسة أيام متتابعة اعتباراً من 6/4/ 2019. فبعد حمد الله وشكره والصلاة والسلام على رسول الله وانطلاقاً من قوله سبحانه وتعالى: (ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ) . ولوضع النقاط على الحروف حول ظاهرة استشرت، فأتت على مقدرات الأمة إفساداً، وأقلقت مضاجع الناس، زمرة من قصار الأفهام، مع جفاف في المعارف، واضمحلال في الأخلاق، وسوء تقدير للواقع المعاش، ما أدى إلى إهدار الطاقات : العلمية، الجسدية، الثروات، الأرواح، الأديان، الأمر الذي خلق في المجتمع نفرة من كل من تمثله هذه الطائفة المنحرفة، ما يستوجب على أهل العلم والدعوة، المبادرة إلى تشخيص المرض، ثم علاجه بأنجع علاج، ولما كان الخلل حاصلا بسبب قلة المعارف والعلوم والثقافة من جهة، وضعف الأخلاق والسلوك والوازع من جهة أخرى، قام مركز الإمام الشافعي بدوره في العلاج، فأقام الدورة العلمية الثامنة، لعدد من طلاب الدول العربية والإسلامية من كل من ، ( الأردن، سوريا، العراق كردستان-العراق، اليمن، تونس، الجزائر، السودان، ليبيا، باكستان و موريتانيا)، قدم فيها أوراقاً بحثية من متخصصين، تضمنت (وفق رئيس المركز الدكتور سمير مراد الشوابكة جزاه الله خيراً فيما يبذله من جهود قيمة خدمة لصالح المجتمعات وفق تعاليم الإسلام القويمة التي تعتمد النهج السليم وتقوم على الوسطية) الحث على السبق – بهذه المعارف والأخلاق- إلى الشارع لنجدته وحمايته من التطرف، فكانت على مدار خمسة أيام ٦-10 /4/ 2019على النحو التالي: اليوم الأول: الإنسان والمعرفة للدكتور نمر محمد النمر. اليوم الثاني: البناء المعرفي وما يقوم عليه للدكتور سمير مراد. اليوم الثالث: التقدم التقني وأثره على القيم الأخلاقية للدكتور حسين الدريدي. اليوم الرابع: المحاضن التربوية للدكتور سمير مراد. اليوم الخامس: هدف البناء المعرفي للدكتور يوسف مسلم. وبهذه المحاولة نكون قد ارتقينا من دور التعريف، إلى دور البناء، والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد. . حيث جرى يوم الأربعاء الموافق 10/4/2019 حفل تكريم الطلبة المشاركين الذين أشادوا بكلماتهم التي تحدثوا بها بالدولة الأردنية على إقامة الدورة وبرئيس المركز والقائمين عليه.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.