شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا   المسرح الجنوبي(ابو المسارح في جرش ) شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي    الجسيم ...حق دستوري ....كتب د . عماد الحسبان   قطاع الإنشاءات يتلقى "قبلة الحياة" من اليعقوب   حشد حكومي أردني يطير للقاهرة .. وثائق   الملك يغرد للشباب : بفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي   خبر عاجل رقم ( ١ ) .. تعزيز حماية أسرة المؤمن عليه المتوفّى   وزير الداخلية يغتال سمعة مجلس النواب!   إغلاق مطل الخزنة في البترا   الرزاز يفتتح المعرض الـ 13 والملتقي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية  
التاريخ : 14-04-2019
الوقـت   : 02:55am 

السيفي وعلامة يقربان الفيصلي من بطولة الدوري

الشعب نيوز -

قاد التونسي هشام السيفي ومهدي علامة فريقهما الفيصلي لفوز صعب وثمين على مستضيفه الحسين إربد 2-صفر في المباراة التي احتضنها ستاد الحسن بمدينة إربد مساء السبت في ختام الجولة 19 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
وتقدم الفيصلي بهدف السيفي في الدقيقة 16 وعزز مهدي علامة تقدم الأزرق بهدف قاتل في الدقيقة 90+5.
وبهذا الفوز عزز الفيصلي صدارته لدوري المحترفين بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 44 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه الجزيرة الذي كان قد خسر من الوحدات في مواجهة الخميس بهدف نظيف، بينما تجمد رصيد الحسين إربد عنند 20 نقطة.

الحسين إربد (صفر) الفيصلي (2)
فرض الفيصلي أفضليته الميدانية منذ الدقائق الأولى من خلال تحركان كل من يوسف أبو جلبوش وخليل بني عطية واحمد العرسان ومهدي علامة وعمر هاني في محاولة لإيصال الكرة إلى رأس الحربة هشام السيفي لتكون الخطورة حاضرة على مرمى حمزة الحفناوي فسدد سالم العجالين كرة قوية باحضان الحارس وطار احسان حداد وسدد كرة برأسه قوية حادت عن المرمى بقليل قبل ان يمرر عمر هاني كرة بينية لهشام السيف الذي سددها بالزاوية البعيدة من على نقطة الجزاء معلنا الهدف الأول للفيصلي بالدقيقة 16.
بعد الهدف تواصلت الفيصلي الهجومية ليسدد احمد العرسان كرة صاروخية تالق الحفناوي في إبعاد الكرة، لكن الحسين إربد تلقى ضربة موجعة بخروج الحفناوي بداعي الإصابة ليزج مدربه بورقة الحارس البديل مصطفى مسامح، لتتواصل الخطورة الزرقاء فسدد العجالين كرة زاحفة بأحضان مسامح.
مع مرور الوقت تحسن أداء لاعبي الحسين إربد بعد التحرر من الدفاع من خلال تحركات وعد الشقران ونزار الرشدان وبلال الداوود وباتريك وادمير في محاولة لزج الكرة إلى محسن الخياط الذي كان وحيدا بين مدافعي الفيصلي سالم العجالين وبراء مرعي وانس بني ياسين واحسان حداد تنتهي الخطورة الصفراء على مشارف منطقة الجزاء بينما كانت ابرز الفرص حينما سدد ادمير كرة قوية ارتطمت بالدفاع ومنها بأحضان يزيد أبو ليلى.
تواصلت محاولات الحسين إربد في الدقائق الاخرة بحثا عن ثغرة للوصول إلى مرمى يزيد أبو ليلى لكن الدفاعات الفيصلي واصلت تألقها بإبعاد الخطورة عن مرماها في الوقت المناسب ليظل مرمى أبو ليلى بعيدا عن الاختبار بينما كانت الهجمات المرتدة الزرقاء تشكل الخطورة على مرمى مسامح خصوصا فرصة عمر هاني الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة تصدى لها مسامح بتألق ولينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني كسابقه من خال افضلية زرقاء وتهديد على مرمى مسامح فسدد إحسان حداد كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل، وسد مهدي علامة كرة من خارج المنطقة مرت بعيدة عن المرمى بينما تلقى الحسين إربد ضرة جديدة بخروج لاعبه بلال الداوود بداعي الإصابة وليزج مدربه بورقة أمية المعايطة ولتظل الأفضلية زرقاء حيث نوع لاعبوه من طلعاتهم الهجومية في محاولة لتعزيز النتيجة.
بعد ذلك عاد لاعبو الحسين إربد وحاولوا التقدم نحو مرمى أبو ليلى لكن الدفاعات الزرقاء كانت بالمرصاد وابعدوا الكرات قبل وصولها إلى المناطق الخطرة، ليزج مدرب الفيصلي بورقة أنس الجبارات بدلا من عمر هاني في محاولة لتعزيز منطقة العمليات والمحافظة على النتيجة بينما زج مدرب الحسين إبد بورقة معاذ محمود بدلا من باتريك في محاولة لتعزيز المناطق الهجومية بمحاولة لتعديل النتيجة.
مع مرور الوقت هدد لاعبو الفيصلي مرمى مسامح فسدد العرسان كرة من خارج المنطقة امسكها مسامح بسهولة قبل أن يمرر العرسان كرة بينية وضعت مهدي علامة في مواجهة المرمى ليسدد الأخير الكرة قوية تألق مسامح بالتصدي لها وعاود العرسان وسدد كرة زاحفة امسكها مسامح بحضور، في الجانب الاخر واجه المعايطة المرمى بعدما تجاوز عد من اللاعبين وسدد كرة زاحفة تألق أبو ليلى بالتصدي لها وسدد وعد الشقران من خارج المطقة بإحصان الحارس، رد العرسان بتسديدة قوية من داخل المنطقة لتمر كرته بجوار القائم الأيمن.
في الدقائق الأخيرة طالب لاعبو الحسين إربد بركلة جزاء بعد سقوط نزار الرشدان داخل منطقة الجزاء لكن حكم اللقاء ادهم المخادمة طلب باستمرار اللعب رغم أن الإعادة التلفزيونية اُثبتت صحتها، بينما زج مدرب الفيصلي بورقة شهاب بن فرج بدلا من أنس بني ياسين لتعزيز الدفاع والمحافظة على التقدم للتواصل محاولات الحسين إربد لتعديل النتيجة، بينما كاد العرسان ان يعزز تقدم فريقه في اللحظات الأخيرة حينما توغل وسدد كرة قوية ردها القائم قبل أن يواجه مهدي علامة المرمى من هجمة مرتدة ويسدد الكرة من فوق احلاس ملعنا الهدف القاني في الدقيقة 90+5  وبه إنتهى اللقاء بفوز ثمين للأزرق وليقترب الفيصلي من لقبه الـ34.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.